المنتخب المغربي (أ) يحرز لقب الدورة الثالثة لجائزة محمد السادس الدولية للبولو

0

أحرز المنتخب المغربي (أ) لرياضة البولو، يوم أمس السبت، لقب الدورة الثانية لجائزة محمد السادس الدولية، التي نظمها الحرس الملكي من 9 إلى 15 يونيو الجاري بنادي البولو بالسويسي بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتوج المنتخب المغربي (أ)، الذي كان ممثلا بفريق الحرس الملكي، بطلا للدورة بعد تفوقه في المباراة النهائية التي جمعته بنظيره البرتغالي بحصة 7 مقابل 4.

وتمكن الفريق المغربي، من فرض سيطرته عند انطلاق الجولة الأولى وخرج متفوقا بحصة 5 مقابل 0، وواصل تألقه في الجولة الثانية حيث تمكن من إنهائها لفائدته أيضا بحصة 6 مقابل 1، ثم 7-3 في الجولة الثالثة.

وبسط الفريق الوطني سيطرته على مجريات الجولة الرابعة والأخيرة لينهي اللقاء متفوقا بحصة 7 مقابل 4، وهي النتيجة ذاتها التي انتهت بها المباراة النهائية، التي تتبعها جمهور غفير ليتوج بلقب الدورة الثالثة.

ويذكر أن الفريق المغربي كان قد تغلب في مباراة الافتتاح على نظيره النيجيري بحصة 9 مقابل 6 وتفوق في لقائه الثاني عن المجموعة الأولى، على الفريق الفرنسي (7-5).

أما المنتخب البرتغالي فبلغ النهاية بعد تجاوزه في مباراته الأولى، ضمن منافسات المجموعة الثانية، فريق المغرب (ب) بحصة 5 مقابل 4، وتفوقه في الثانية على فريق مصر بحصة عريضة (7-2).

وحل المنتخب المغربي (ب) في المركز الثالث إثر تفوقه في مباراة الترتيب التي جرت في وقت سابق اليوم أيضا على الفريق الفرنسي (8-6).

وعرفت دورة هذه السنة، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للبولو، مشاركة فرق من فرنسا والبرتغال ونيجيريا ومصر، فضلا عن المغرب مستضيف الدورة، الذي شارك بمنتخبين وطنيين يمثل الأول (أ) فريق الحرس الملكي، فيما يمثل الثاني نادي النخيل.

ووزعت الفرق المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية الدولية على مجموعتين، تضم الأولى المغرب (أ) ونيجيريا وفرنسا، فيما تتشكل الثانية من فرق المغرب (ب) والبرتغال ومصر.

ويذكر أن مباريات البولو تجرى في عدة جولات (بين 4 و 8 جولات) تدوم كل واحدة منها 7 دقائق ونصف وتتخللها فترات استراحة مدتها 3 دقائق لتمكين اللاعبين من تغيير خيولهم.

وفي حالة تعادل الفريقين في نهاية المباراة يتم اللجوء إلى وقت إضافي، وإذا ما قام أحد الفريقين بتسجيل هدف يعلن عن انتهاء المقابلة. ويدير المقابلة حكمان على صهوة جواديهما داخل الميدان، وفي حالة عدم الاتفاق على قرار معين يلتجآن إلى الحكم الثالث الذي يراقب المباراة من خارج الملعب.
وفي مايلي نتائج وباقي مباريات جائزة محمد السادس الدولية للبولو ..

— الاثنين (مباراة الافتتاح -الرباط 10 يونيو) ..

المغرب (أ) …………. نيجيريا …………… 9-6

— الثلاثاء (نادي المنصورية 11 يونيو) ..

المغرب (أ) ……….. فرنسا ……………… 7-5

– نادي هوارة

المغرب (ب) …….. مصر……………. 4-1

— الأربعاء (نادي المنصورية 12 يونيو) ..

نيجيريا …………. فرنسا …………. 6-5

– نادي هوارة

المغرب (ب) …… البرتغال ……… 4-5

— الخميس (أصيلا 13 يونيو) ..

مصر ……….. البرتغال …………. 7-2
— السبت (الرباط 15 يونيو)..

مباراة الترتيب ..

المغرب (ب) ……….. فرنسا …. 8-6

— المباراة النهائية.

المغرب (أ) ……… البرتغال …… 7-4

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.