ثقافة وفنون

مهرجان واد نون السينمائي في دورته الثامنة يكرم الفنانة المتألقة  نسرين الراضي و يحتفي بالسينما الإيطالية 

تستعد مدينة كلميم لإحتضان الدورة الثامنة لمهرجان واد نون السينمائي و ذلك في الفترة الممتدة ما بين 19 و 23 من شهر يونيو الجاري .
و ستعرف هذه الدورة تكريم فنانة شابة أعطت الكثير للساحة الفنية المغربية و هي الفنانة نسرين الراضي ، حيث اختيرت باعتبارها فنانة اسطاعت في وقت وجيز أن تفرض حضورها المتميز في المشهد التلفزي و السينمائي ، وان هذا التكريم يأتي لجديتها و صرامتها في أدائها لأدوار متنوعة و شخصيات مختلفة .
و قد شاركت نسرين الراضي في مجموعة من الأعمال المسرحية و التلفزيونية و السينمائية و أبانت عن علو كعبها و تميزها و عشقها الجنوني لفن التشخيص ،أهمها ، “عين الحق” لعبد السلام الكلاعي ، و “دار الغزلان “لادريس الروخ ” ، “ساعة في الجحيم ” لياسين فنان ، و المسلسل الذي عرف نجاحا كبيرا و نسبة مشاهدة جد عالية هو مسلسل “الماضي لا يموت ” لهشام الجباري و فيلم “آدم” لمريم التوزاني و الذي شارك في مهرجان كانو مجموعة من الأعمال الناجحة التي جعلت المشاهد المغربي يؤمن بموهبة الفنانة نسرين اراضي و بحضورها المتميز.
وإلى جانب تكريم الفنانة نسرين الراضي ، يتضمن برنامج المهرجان مسابقة رسمية للأفلام السينمائية الروائية القصيرة ،و كذا عروض  أفلام خارج المسابقة ، كما سيحتفي المهرجان هذه السنة بالسينما الايطالية ممثلة بوفد رسمي .
و يترأس لجنة التحكيم هذه السنة المخرج ادريس المريني ،إلى جانب الفنانة نسرين الراضي و الناقد السينمائي  احمد السيجلماسي  .
كما يتضمن البرنامج ورشات نكوينية في تخصصات ،الفيلم الوثائقي و السيناريو و التصوير و عروضا في البانوراما لعشرة أفلام قصيرة ايطالية و 4 أفلام طويلة مغربية .
و يهدف هذا المهرجان المنظم من طرف جمعية الشباب المبدع و بشراكة مع  جمعيات المجتمع المدني و مجموعة من شباب جهة كلميم واد نون و السلطات المحلية لخلق جسر التواصل بين شباب الجهة و الفنانين و المخرجين و المهتمين بالمجال السينمائي و قطاع السمعي البصري و تبادل الخبرات و التجارب و خلق دينامية ثقافية بالمدينة .

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق