غير مصنف

كان 2019… نبذة عن خصم الأسود الأول

أيام قليلة باتت تفصلنا على انطلاقة العرس الإفريقي كان 2019 والذي ستدور أطواره على أرض الكنانة ما بين 21 يونيو و 19 يوليو، مسابقى أوقعت قرعتها منتخب الأسود في المجموعة الرابعة إلى جانب كل من منتخبات ناميبيا الكودبفوار وجنوب إفريقيا.

ومتابعة لمشاركة المنتخب الوطني المغربي في النسخة الثانية والثلاثين من المسابقة الأولى في القارة السمراء، يقترح عليكم موقع le7tv.ma مجموعة من المقالات والتي سنحاول من خلالها تقديم لمحة عن خصوم الأسود في مجموعة تبقى من أقوى المجموعات على اعتبار أنها تضم بين ثناياها 3 منتخبات سبق لها وأن توجت بالتاج الإفريقي.

يعد منتخب ناميبيا أو المحاربون الشجعان كما يحلوا للناميبيين تسميتهم أول خصوم المنتخب الوطني المغربي في دورة مصر 2019.

يعتبر منتخب ناميبيا من أقل المنتخبات مشاركة في النهائيات إذ أنه ومنذ استقلاله سنة تسعين تسعة مئة وألف لم يستطع التواجد مع الكبار سوى مرتين كانت أولاهما في بوركينا فاسو سنة 1998 ليغيب بعد ذلك عقدا كاملا حتى دورة غانة سنة 2008 مع عجزه عن تخطي الدور الأول في كلتا المشاركتين.

تأهل ناميبيا لنهائيات كان 2019 جاء بطريقة أقل ما يمكن القول عنها أنها درامية عقب احتلال الرتبة الثانية في اللمجموعة 11 برصيد 8 نقاط جمعها من انتصارين وتعادلين وهزيمتين ليتساوى مع الموزمبيق لكن المواجهات المباشرة منحته بطاقة العبور كثاني المجموعة.

وعلى الورق، يعتبر المنتخب الناميبي الحلقة الأضعف في المجموعة الرابعة الشيء الذي يجعله أقل المرشحين للفوز كما جاء على لسان مدربه ريكاردو مانيتي، وأضاف مانيتي أن الفوز على المغرب في مباراة افتتاح المجموعة يوم الأحد المقبل سيجعل سقف الطموح يرتفع بالنسبة للمحاربين الشجعان.

يذكر أن مباراة المغرب وناميبيا ستجرى يوم الأحد المقبل انطلاقا من الساعة الثالثة والنصف بالتوقيت المغربي.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق