أفادت مصادر إعلامية محلية، أن عون سلطة، تعرض مساء أمس الأحد 23 يونيه 2019، لاعتداء وصف بـ”الشنيع” من طرف أحد الباعة الغير النظاميين، بكورنيش أكادير، ما استدعى نقله للمستعجلات لتلقي العلاج.

وحسب ما أوردته ذات المصادر، فإن عون سلطة برتبة شيخ حضري كان يقوم بدورية اعتيادية بكورنيش المدينة في إطار مهامه الوظيفية في محاربة الباعة المتجولين الذين يكتسحون الكورنيش بين الفينة والأخرى، حتى دخل في مشادة كلامية مع أحدهم انتهت بدخوله قسم المستعجلات.

وأضاف المصدر ذاته أن عون السلطة بعد ضبطه للمعتدي المذكور وهو ينصب عربة مجرورة يبيع فيها الأكلات السريعة “سوندويش” طالبه بمغادرة الكورنيش، وهو ما لم يستسغه صاحب العربة ليقوم بمهاجمته بواسطة سائل الفلفل الحار “الهريسة” التي كانت بقارورة ويسكبها له في عينيه ما تسبب له في مضاعفات خطيرة على مستوى العين.

هذا وجرى نقل عون السلطة المصاب على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير لتلقي الإسعافات الضرورية.

ومن جانبها حلت المصالح الأمنية بعين المكان وقامت بتوقيف المعتدي، وأحيل على مركز الشرطة السياحية لتعميق البحث معه حول ملابسات وظروف إقدامه على الاعتداء على عون السلطة.