مجتمع

شرطي يستخدم سلاحه الوظيفي لتوقيف مجرم خطير بفاس

أقدم شرطي يعمل بالمجموعة المتنقلة للمحافظة على النظام بمدينة فاس، صباح اليوم الثلاثاء، على إستخدام سلاحه الوظيفي لتفادي الخطر الصادر عن شخص، من ذوي السوابق القضائية، كان في حالة سكر متقدمة، وعرّض سلامة الشرطي لتهديد بالسلاح الأبيض، وكذا عن طريق تحريض كلب من فصيلة خطيرة.

وذكرت مصادر مطلعة، أن موظف الشرطة المتدخل كان يزاول مهامه النظامية في نقطة للحراسة الثابتة بالقرب من حي “طارق” بمدينة فاس، عندما عرّضه المشتبه فيه لتهديد خطير بواسطة السلاح الأبيض (فأس)، كما حرض عليه كلبا في ملكيته، وهو ما اضطر الشرطي لإطلاق رصاصة من مسدسه الوظيفي أصابت الكلب، ومكنت من تحييد الخطر الصادر عنه.

وأضافت، أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية في أعقاب هذا التدخل أسفرت عن إيقاف المشتبه فيه وبحوزته 20 قرصا من مخدر الإكستازي و52 غراما من مخدر الشيرا، وحجز السلاح الأبيض المستعمل في الاعتداء، كما تم إيقاف شقيقه الذي حاول عرقلة إجراءات الضبط والتوقيف، بينما تمت إحالة الكلب المصاب على المصالح البيطرية المختصة.

وأشارت إلى أنه تم فتح بحث قضائي مع المشتبه فيهما تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق