أكد روس براون، المدير الإداري للرابطة المنظمة، لسباقات سيارات الفورمولا 1، أن ظهور فتيات التتويج على المنصة، يخضع حاليا للمراجعة من جانب ليبرتي ميديا، الملاك الجدد للحقوق التجارية للبطولة.
وقال براون، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية أن الموضوع الآن قيد المراجعة والتدارس، فهناك من يقدر ويحترم هذا التقليد في مسابقات الفورمولا 1 إلا أن البعض يرونه أمرا عفا عليه الزمن وانتقاصا من قيمة المرأة.
وقال تشيز كيري، الرئيس التنفيذي لشركة ليبرتي ميديا، المالكة الجديدة للحقوق التجارية لبطولة الفورمولا 1 أن فتيات التتويج شكلن جزء مهما في تاريخ المسابقة، لكن العادات الاجتماعية تغيرت عبر الزمن وربما أصبح دورهن غير مناسب للبعض مؤكدا: “مستقبل هذه الرياضة، بحاجة إلى قرار صائب”.