استعدادا للإحتفاء بعيد المسيرة الخضراء … ابراهيم الشريف والنعيمي يتفقدان الأوراش التنموية بالسمارة

في إطار الإحتفالات المخلدة للذكرى 48 لعيد المسيرة الخضراء المظفرة، أشرف حميد نعيمي عامل إقليم السمارة، بمعية المهندس مولاي براهيم الشريف رئيس مجلس جماعة السمارة، وسيدي محمد سالم لبيهي رئيس المجلس الإقليمي، وعدد من رؤساء المصالح العسكرية والمدنية، ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم، على تفقد بعض المشاريع المبرمجة من أجل البرنامج التنموي للعاصمة العلمية السمارة.
برنامج الزيارة انطلق من تجزئة السمارة،  حيث تم عرض مشروعي تجزئة السمارة الجنوبية، وتجزئة السمارة الشمالية، والتي من شأنها أن تساهم في حل مشكل السكن بالإقليم، والرفع من جاذبية المدينة، والدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بها.
بعدها قام الوفد الرسمي بزيارة تفقدية لأشغال البناء الخاصة بقارعة الطريق الوطنية رقم 17 الرابطة بين السمارة وأمكالة، حيث استمع الوفد لشروحات مفصلة حول هذا المشروع المنجز على طول 10 كلم.
وحسب تصريح لوسائل الإعلام أكد السيد مولاي ابراهيم الشريف رئيس مجلس جماعة السمارة، أن مشروع تجزئتي الشمال والجنوب، مشاريع واعدة من شأنها أن تساهم في نقل مدينة السمارة نقلة نوعية في مجال الإعمار والسكن، وكذا القضاء النهائي على دور الصفيح بالمدينة وهو ما سيعود بالنفع على الساكنة.