أعلنت شركة مطار البحرين أن خدمة إنهاء إجراءات السفر بمطار البحرين الدولي باتت متوفرة من خلال أكشاك الخدمة الذاتية الجديدة بالنسبة لشركتي “طيران الخليج” و “كاثاي باسيفيك”، في انتظار أن تنظم باقي خطوط الطيران إلى العملية
ويسعى مطار البحرين الدولي إلى إدخال المسافرين في تجربة جديدة تمتاز بالمزيد من السرعة والمرونة أثناء عملية تسجيل البيانات، حيث تم تركيب أربعة أكشاك في صالة الدرجة السياحية، واثنين في صالة الدرجة الأولى ورجال الأعمال
وقال الرئيس التنفيذي لعمليات مطار البحرين الدولي مايكل هوهينبرجر بأنه من خلال تطبيق نظام أكشاك الخدمة الذاتية تكون شركة مطار البحرين قد قطعت شوطًا نحو تحقيق رؤية الحكومة الرامية إلى الارتقاء بقطاع الطيران في المملكة مؤكدا أن برنامج السفر السريع يطمح إلى توظيف التكنولوجيا في مستقبل السفر عبر توفير المزيد من الخيارات الذكية للمسافرين مع الحد من تكاليف صناعة الطيران في الوقت ذاته
وتمثل هذه الأكشاك الخطوة الأولى لشركة مطار البحرين نحو تطبيق مبادرة السفر السريع الخاصة باتحاد النقل الجوي الدولي، والتي تهدف إلى تعزيز تجربة المسافرين على نحو ملموس من خلال تبني معايير موحدة وانتهاج أفضل الممارسات من أجل توفير تجربة سفر أكثر سرعة وسلاسة على الصعيد الدولي
صادق أمين