جمعية تطلب تدخل المجلس الأعلى للحسابات لإفتحاص مالية جامعة “البيتانك”

راسلت الجمعية الوطنية للاعبي الكرة الحديدية، زينب العدوي رئيسة المجلس الأعلى للحسابات، طالبة منها التدخل لإفتحاص مالية الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية.

وجاء في المراسلة التي توصل الموقع بنسخة منها:” في إطار حرصنا على تخليق المشهد الرياضي، وبعد الخروقات الكثيرة التي تقع داخل الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، والتي وصل صداها لوسائل الإعلام الوطنية، قررنا كجمعية للاعبين تنتمي لمكونات هذه الرياضة، مراسلتكم السيدة رئيسة لطلب التدخل والقيام بعملية افتحاص لمالية الجامعة.

السيدة الرئيسة، ان طلبنا هذا لم يأتي من عبث بل جاء لعدة اسباب وهي كالتالي:

اولا: نظمت الجامعة مؤخرا كأس إفريقيا لأمم بمدينة مراكش، ومنحت صفقة التنظيم لشركة خاصة في ظروف “مشبوهة” ولم تحترم فيها الشروط المطلوبة المعمول بها في قضية منح الصفقات، كما أن الجامعة وزعت مبالغ مالية نقدا على مجموعة من الأشخاص المتعاونين في هذه التظاهرة مما يطرح اكثر من علامة استفهام.

ثانيا: ان جامعة الكرة الحديدية سبق لها أن حصلت على أموال مخصصة للدعم الإجتماعي، دون أن تظهر هذه الأموال لا على أرض الواقع ولا حتى في التقارير المالية للجامعة والعصب التابعة لها.

ثالثا: نريد إثارة اهتمامكم أن الجامعة تأخرت في عقد جمعها العام وهو ما يجعلها خارج الشرعية..فكيف لجامعة غير قانونية أن تتصرف في المال العام.

السيدة الرئيسة، نتمنى أن يلقى طلبنا هذا تجاوبا من طرفكم لما عهدناه فيكم من صرامة وحرص على حماية المال العام”