إسبانيا تضرب موعداً نارياً مع ألمانيا في ربع نهائي كأس أوروبا

حقق المنتخب الإسباني انتصاراً كبيراً على نظيره الجورجي بنتيجة 4-1 في مباراة مثيرة أقيمت يوم الأحد في كولن، ليضرب موعداً نارياً مع ألمانيا المضيفة في الدور ربع النهائي من كأس أوروبا 2024.
بدأت المباراة بحماس كبير من المنتخب الجورجي الذي فاجأ الجميع بتقدمه في الدقيقة 18 عبر هدف عكسي سجله الإسباني روبان لو نورمان عن طريق الخطأ في مرماه. ولكن الرد الإسباني جاء سريعاً، حيث تمكن “لا روخا” من معادلة النتيجة في الدقيقة 39 عن طريق تسديدة زاحفة من رودري.
مع بداية الشوط الثاني، سيطر المنتخب الإسباني تماماً على مجريات المباراة. وسجل فابيان رويس هدف التقدم الثاني في الدقيقة 51 برأسية رائعة بعد تسديدة من لامين جمال. وتواصل الضغط الإسباني ليضيف نيكو وليامس الهدف الثالث في الدقيقة 75 بتسديدة صاروخية في سقف المرمى، واختتم داني أولمو مهرجان الأهداف بهدف رابع في الدقيقة 83 بعد تمريرة متقنة من ميكل أويارسابال.
أجرى المدرب الإسباني لويس دي لا فوينتي تغييرات كبيرة على تشكيلته مقارنة بالمباراة الأخيرة في دور المجموعات، مستثنياً فقط إيمريك لا بورت، وعاد رودري بعد الإيقاف ليضيف قوة إلى خط الوسط.
من جهته، حافظ المنتخب الجورجي على تشكيلته التي حققت مفاجأة بالفوز على البرتغال في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات. ورغم الجهود الكبيرة التي بذلها ثنائي الهجوم خفيتشا كافارتسخيليا وجورج ميكوتادزه، إلا أنهم لم يتمكنوا من مجاراة الإيقاع السريع للمنتخب الإسباني.
يستعد المنتخب الإسباني الآن لمواجهة صعبة في ربع النهائي أمام ألمانيا، التي تأهلت بعد فوزها على الدنمارك 2-0 في دورتموند. من المتوقع أن تكون المباراة المقبلة تحدياً كبيراً لكلا الفريقين، مع آمال الجماهير الإسبانية في استمرار مسيرتهم الناجحة في البطولة.
تجدر الإشارة إلى أن هذه المباراة أكدت تفوق المنتخب الإسباني على نظيره الجورجي، بعدما كان قد تغلب عليه مرتين في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا. ومع هذا الفوز، يواصل “لا روخا” سعيه نحو اللقب الأوروبي، متسلحاً بأداء قوي وإصرار كبير على تحقيق النجاح.