دوري التميز يكشف حقيقة التكوين داخل المدارس الكروية لأندية الصفوة

جاء دوري التميز ليكشف عن حقيقة التكوين داخل مدارس بعض أندية الصفوة.

تكوين هش و مستوى لا يوازي حجم النفقات التي تصرف دون طائلة قد يكون الخلل في المدراء و الأطر الرياضية المشرفة على التكوين أو ربما افي اختيارات اللاعبين التي تأتي حسب الاملاءات و العلاقات خلال التدرج في الفئات العمرية .

خلال كل ميركاتو تسعى أندية الصفوة الى البحت عن انتذابات لتعزيز صفوفها لكون مدارسها الكروية فارغة و اصبحت عاجزة عن تقديم أي اضافة .

التكوين ضعيف و السوق الداخلي يبقى دوما فارغ و محدود و اللجوء الى البحت خارج الوطن ظاهرة اصبحت مألوفة رغم كونها مكلفة جل عناصر المنتخب الوطني تكونت بمدارس خارج الوطن و تمارس بعيدا عن البطولة الوطنية و هذا في حد ذاته يوضح بالملموس ان التكوين في كرة القدم مجرد اشاعة و صناعة اللاعبين محليا امر مستحيل .

اصبح الأمل ان ترى فريق الامل يلعب بطريقة منظمة و البناء سلس عبر كل الخطوط دون زيادة لكن حين ترى عكس ذلك فلا امل يرجى في مستوى التكوين لدى بعض أندية الصفوة والتي تتغنى بمراكز تكوينها .

كفى من التطبيل وجعل الفشل أكثر خطورة فدوري التميز او التمكن من ابجدية كرة القدم جاء لكشف عن عشوائية و تدني التكوين بكبريات أندية الصفوة بصوت والصورة والخاسر الأكبر كرة القدم المحلية وبطولتنا الوطنية .

✍🏻 محمد منصور