قيادة العدالة والتنمية تعبر عن تعازيها لحزب الله

صدر بيان رسمي من حزب العدالة والتنمية يعبر عن تعازيه لحزب الله اللبناني في وفاة أمينه العام، حسن نصر الله، بعد أن أكدت الجماعة اغتياله من قبل إسرائيل. وقد تم تعميم هذا البيان من قبل الأمانة العامة للحزب، الذي ترأس الحكومة المغربية خلال الولايتين السابقتين.

وجاء في بلاغ الحزب: “تلقينا نبأ استشهاد السيد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إثر غارة غادرة من الكيان الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت في لبنان الشقيق.

وأضاف البيان، الذي وقعه الأمين العام عبد الإله بنكيران: “في هذه المناسبة الأليمة، نتقدم بأحر التعازي لحزب الله اللبناني قيادة وقواعد، وللشعب اللبناني الشقيق، وللشعب الفلسطيني ولكل الشعوب العربية والإسلامية الساعية للتحرر من الغطرسة الصهيونية.

ورأى الحزب أن “اغتيال القائد الشهيد حسن نصر الله يؤكد الطبيعة الإجرامية والدموية لهذا الكيان الغاصب.” وأكد أن “هذا العمل الجبان لن يزيد المقاومة وحاضنتها الشعبية إلا صمودًا ومزيدًا من التضحية والجهاد في سبيل تحرير فلسطين والقدس.

وفي ظل هذه الظروف الصعبة، جدد الحزب دعوته لكافة الشعوب العربية والإسلامية ولزعمائها لضرورة توحيد الصفوف ونبذ الخلافات لمواجهة هذا العدو الذي يمثل تهديدًا للجميع دون استثناء

اختتم الحزب بلاغه بالدعاء: “رحم الله الشهيد حسن نصر الله، ورحم الله رفقاءه وكل شهداء أمتنا في طريق تحرير فلسطين.