بوجوه جديدة سلسلة “بنات لالة منانة” تعود من جديد بعد 12 عاما

فاطمة الزهراء الجلاد

 

بعد مرور 12 عامًا على عرض موسميه الأول والثاني، قرر صناع المسلسل الدرامي الاجتماعي المغربي “بنات لالة منانة” العودة إلى شاشة التلفزيون من خلال إنتاج جزء ثالث، من المتوقع عرضه على شاشة القناة الثانية “دوزيم” في رمضان المقبل.

ووفقًا لمصادر مطلعة، فإن صناع “بنات لالة منانة” قد بدأوا في التحضير للموسم الثالث من السلسلة، والتي ستشهد مجموعة من التغيرات الفنية، بما في ذلك إضافة أحداث جديدة وانضمام وجوه شبابية مثل فاطمة الزهراء قنبوع وربيع الصقلي.

وستعرف السلسلة التي قررت القناة الثانية إحيائها بسبب شعبيتها الكبيرة، تغيير مخرجها ياسين فنان وشركة الإنتاج التي كانت مسؤولة عن تنفيذها في الموسمين الأول والثاني، بالإضافة إلى فقدان نجمتيها نعيمة المشرقي ورشيدة الحراق.

كما تقرر ترجمة السلسلة الدرامية الاجتماعية الناطقة باللهجة الشمالية “بنات لالة منانة” إلى اللغة الصينية. وأوضح وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، خلال عرضه أمام اللجنة الموضوعاتية المكلفة بالسياحة بمجلس المستشارين، أن هذه الترجمة تأتي بسبب زيادة عدد السياح الصينيين الذين يزورون مدينة شفشاون، مؤكدًا أن الانفتاح على السوق العالمي مهم للثقافة المغربية.

ويُذكر أن “بنات لالة منانة” هو مسلسل درامي اجتماعي مغربي عُرض عبر شاشة القناة الثانية خلال موسمين، ويحكي المسلسل الذي استوحى قصته من نص “بيت بيرناردا ألبا” للشاعر الإسباني فيديريكو غارثيا لوركا، مسارات مختلفة لمجموعة من النساء في سن الزواج اللواتي يتطلعن للزواج. وقد تناول العمل على مدار 60 حلقة الصراعات الفكرية بين الرجل والمرأة ومحاولة الأخيرة التمرد على واقعها بشكل إيجابي. وشارك في بطولته مجموعة من الفنانين المعروفين أبرزهم السعدية أزكون، سامية أقريو، نورا الصقلي، السعدية لديب، نادية علمي، هند السعديدي، بالإضافة إلى ياسين أحجام وإدريس الروخ وآخرين.