جوزيب بوريل يؤكد “القيمة الهائلة التي يوليها الاتحاد الأوروبي للشراكة الاستراتيجية مع المغرب

أعاد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، يوم الاثنين، التأكيد على “القيمة الهائلة” التي يوليها الاتحاد الأوروبي للشراكة الاستراتيجية مع المغرب.

وقال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي، في مؤتمر صحفي عرض خلاله نتائج اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي الذي انعقد في لوكسمبورغ: “يرغب الـ 27 (دولة عضو) في تعميق الشراكة التي تربط المغرب والاتحاد الأوروبي، وهي شراكة بعيدة المدى وطويلة الأمد وكثيفة ومعمقة”.

وأضاف: “لقد أقمنا علاقات ودية وتعاونًا متعدد الأوجه مع المغرب، ونرغب في مواصلة تعزيزها في الأشهر المقبلة”، مشيرًا إلى أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أخذوا بعين الاعتبار قرارات محكمة العدل الأوروبية المتعلقة باتفاقيات الصيد والزراعة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

وفي هذا السياق، أعاد رئيس الدبلوماسية الأوروبية التأكيد على محتوى البيان المشترك مع رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، والذي أكد فيه التزام الاتحاد الأوروبي بالحفاظ على وتعزيز العلاقات الوثيقة مع المغرب في جميع المجالات، وفقًا لمبدأ “العقود يجب أن تحترم”.

وختم قائلاً: “يرغب الاتحاد الأوروبي، بالتعاون الوثيق مع المغرب، في تعزيز هذه العلاقات والحفاظ على هذه الشراكة في جميع المجالات”.