الفنان حميد السرغيني والمخرج العالمي إدريس الروخ  يعرضان  فيلمهما السينمائي الجديد ” الوترة” بالمهرجان الدولي للفيلم بطنجة

يستعد المهرجان الدولي للفيلم بطنجة الذي ينعقد من 18 إلى 26 أكتوبر 2024 لإستقبال عرض فيلم ” الوترة” الذي أنتجه  فنان الأغنية الشعبية حميد السرغيني وأخرجه  إدريس الروخ وذلك ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة.

وتدور قصة فيلم “الوترة” حول شخصية “شعيبة”الذي يقوم بتشخيصه الفنان حميد السرغيني في دور فنان شعبي يعزف على آلة الأوتار ،الذي هاجر مع زوجته وإبنه من القرية إلى المدينة هرباً من توالي سنوات الجفاف الذي أصاب البادية وبحثا عن حياة كريمة .

توجه شعيبة إلى إبن خالته “محيريش”الذي يعيش في حي صفيحي بمدينة الدارالبيضاء ويمتهن الإتجار بجميع أنواع المخدرات و المهلوسات والدعارة وكل أشكال الإجرام…

منذ تلك اللحظة انقلبت حياة “شعيبة” الساذج رأسا على عقب ، وتحولت إلى جحيم بسبب إستغلال إبن خالته محيريش له في ترويج المخدرات ،

وظل “شعيبة”طريقه في الإدمان  بشرب الخمور وإنغماسه في حياة الملاهي الليلية ، مما أدى إلى فقدانه لزوجته وإبنه اللذان هجراه وشقا طريقهما وعاشا حياة جديدة بعيدا عنه ، وهذا يعكس بوضوح مشكلة الهشاشة التي تعاني منها الأحياء الهامشية ودور الصفيح ، حيت يسود بها قانون الغاب ، القوي يأكل الضعيف ،ويكون البقاء للأقوى والأكثر نفوذا.

يشارك في فيلم ” الوترة” كل من الفنان حميد السرغيني، سحر الصديقي، إدريس الروخ، طارق البخاري، محمد أوناصر، كريم بولمان، إبتسام بوكار، الشرقي السروتي وإلهام قروي وهو من إنتاج الفنان حميد السرغيني وإخراج إدريس الروخ وهو من إنتاج شركة raya évent .

ويراهن منتج الفيلم حميد السرغيني على أن يلقى فيلم ” الوترة” النجاح الكبير عند عرضه بالقاعات السينمائية لكونه يجمع فنانين كبار وقصته إجتماعية بالدرجة الأولى.