عزيز أخنوش : الحكومة ترفع حصة الجماعات الترابية من الضريبة على القيمة المضافة وتخصص مليارات للتنمية والتشغيل.

أعلن عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن الحكومة، في إطار سعيها لتعزيز الجهوية المتقدمة ودور المجالس المنتخبة في التنمية المحلية، قررت زيادة حصة الجماعات الترابية من عائدات الضريبة على القيمة المضافة من 30% إلى 32%، وذلك بموجب قانون المالية لعام 2025.

وفي كلمته خلال الاجتماع العادي للأغلبية الذي عُقد أمس الثلاثاء بالرباط، أكد أخنوش على أولويات النصف الثاني من الولاية الحكومية، مشيرًا إلى تخصيص 18 مليار درهم لتعزيز برنامج التزويد بمياه الشرب ومياه الري، بالإضافة إلى 14 مليار درهم لإطلاق مبادرة شاملة لتحسين فرص العمل.

وشدد رئيس الحكومة على أن هذه الإجراءات تعكس التزام الحكومة بتعهداتها تجاه المواطنين، مع الحفاظ على التوازن المالي للدولة من خلال تحقيق نمو بنسبة 4.6%، وخفض عجز الميزانية إلى 3.5%، والسيطرة على نسبة التضخم في حدود 2%، وضبط المديونية عند 69%.

جدير بالذكر أن الأغلبية عقدت اجتماعها العادي مساء أمس بمقر حزب الاستقلال في الرباط، برئاسة عزيز أخنوش وفاطمة الزهراء المنصوري، منسقة القيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وبحضور رئيسي مجلسي النواب والمستشارين، والوزراء، وأعضاء الفرق البرلمانية للأغلبية.

فاطمة الزهراء الجلاد