أحمد البواري يعين وزيرا للفلاحة الجديد ضمن التشكيلة الجديدة للحكومة

أشرف الملك محمد السادس اليوم، الأربعاء 23 أكتوبر 2024، على تعديل حكومي جديد يهدف إلى إدخال أسماء جديدة ضمن التشكيلة الحكومية، وذلك لضخ دماء جديدة في شرايين التدبير الحكومي وتسريع وتيرة تنزيل المشاريع التنموية.

من بين الوجوه الجديدة البارزة في الحكومة، أحمد البواري، رئيس هيئة المهندسين التجمعيين التابعة لحزب التجمع الوطني للأحرار. كان البواري يشغل منصب مدير الري وإعداد المجال الفلاحي في وزارة الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري والمياه والغابات.

بدأ المهندس الفلاحي أحمد البواري مسيرته المهنية في وزارة الفلاحة، حيث اكتسب خبرة واسعة قبل أن يتولى منصب مديرية الري وإعداد المجال الفلاحي. وقد أشرف البواري على عدة مشاريع هامة في قطاع الفلاحة، من بينها إنشاء محطة تحلية المياه في اشتوكة أيت باها، ومشروع الطريق المائي السيار بين حوض سبو وحوض أم الربيع.

يُعرف البواري بدعمه لزيادة الاستثمار العمومي وتعزيز شراكات الدولة مع القطاع الخاص لدعم اقتصاد المياه. كما يشجع الفلاحين على المساهمة في اقتصاد المياه وزيادة المساحات المسقية باستخدام تقنيات الري بالتنقيط.

يعكس هذا التعديل الحكومي الجديد حرص القيادة على تحسين الأداء الحكومي وتسريع وتيرة التنمية في المملكة، عبر استقدام كفاءات جديدة وذات خبرة في مجالاتها.

فاطمة الزهراء الجلاد