المنصوري رئيس عصبة الكرة المتنوعة يقدم أمام لجنة الكاف إقتراحات مهمة لتطوير كرتي الشاطئ والقاعة على الصعيد الإفريقي

عقدت لجنة كرة القدم المتنوعة بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إجتماعا بالغردقة المصرية على هامش تنظيم مصر لكأس إفريقيا للكرة الشاطئية، حضره السيد طه المنصوري رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، والذي ناقش سبل تطوير الكرة المتنوعة، كرة القدم داخل الصالات وكرة القدم الشاطئية.

وكانت للسيد طه المنصوري مداخلة قيمة قدم من خلالها العديد من المقترحات نالت إستحسان ممثلي اللعبة على الصعيد الإفريقي وأيضا أعضاء اللجنة وجاءت مقترحات السيد طه المنصوري على الشكل التالي:

* تنظيم كأس الأمم الأفريقية كل عامين، كما هو الحال في أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية، سيسمح هذا لمنتخباتنا الأفريقية بالإنتظام في المنافسة للاستعداد بشكل أفضل لكأس العالم.

* زيادة عدد المنتخبات الوطنية المشاركة في منافسة كأس إفريقيا.

* إنشاء مسابقة أفريقية للأندية البطلة في كرة الصالات وكرة القدم الشاطئية، لمساعدة الأندية ولاعبيها على التأقلم مع المسابقات الدولية، ولكن أيضًا لخلق حافز إضافي للأندية للفوز بالبطولات الوطنية في بلدانهم. و في هذا الصدد إقترح السيد طه المنصوري إشراك أول ناديين في البطولات الأفريقية ذات أطول منافسة من حيث عدد المباريات التي لعبت وفريق واحد للبطولات القصيرة التي لعبت بعدد أقل من المباريات.

* إنشاء كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للصالات وكرة القدم الشاطئية للسيدات، على أن يتم تحديد موعدها كل عامين.

*إنشاء كأس الأمم الأفريقية لكرة الصالات وكرة القدم الشاطئية الأولمبية (تحت 21 عامًا) وجدولتها كل سنتين .

*إحداث دورات تكوينية (CAF) لمدربي كرة القدم في الصالات والشاطئية كل موسم، و الاستعانة بمكونين دوليين من البلدان الرائدة مؤهلين لتحسين المنتوج الرياضي الأفريقي.

* مكافأة الفرق واللاعبين والمدربين في كرة القدم للصالات وكرة القدم الشاطئية، (أفضل مدرب أفريقي، أفضل لاعب أفريقي، أفضل حارس مرمى أفريقي…)،أثناء الاحتفالات السنوية التي تنظمها الكونفدرالية الأفريقي لكرة القدم كل موسم Award CAF. نأمل أن يتم بذل أقصى الجهود من طرف المكتب التنفيذي للكاف من اجل اخراج هاته التوصيات للوجود التي تقدم بها السيد طه المنصوري أمام لجنة كرة القدم المتنوعة بالكاف.