رضوان جيد: اعلان ضربة جزاء لصالح الرجاء قرار خاطئ

علق رضوان جيد مدير مديرية التحكيم، على قرار الإعلان عن ركلة جزاء لصالح فريق الرجاء الرياضي في مباراته أمام ضيفه الجيش الملكي.
 وأكد رضوان جيد أن قرار منح الرجاء ضربة جزاء كان “خاطئا”، مشيرا إلى وجود تلامس عاد بين آدم النفاتي وإينونغا باكا لم يرق لدرجة إعلان ركلة جزاء.
 ونبه الحكم رضوان جيد، “لصعوبة اتخاد القرار الصحيح بسبب اللقطات المتوفرة، بقوله: “سنتحدث عن أهمية الكاميرات وتموضعها، فلم تسمح لنا باتخاذ القرار بسهولة في بداية الأمر، فهناك كاميرات تظهر وجود احتكاك وأخرى تظهر وجود تحايل”.
 وتابع: “صحيح أنه كان هناك احتكاك لكنه كان عاديا، في إطار لعب الكرة، ولاعب الرجاء استغل الاحتكاك البسيط على مستوى الساق ليوهم الحكم أن هناك ركلة جزاء”.
 وأوضح جيد مشاكل تقنية الفيديو المساعد والتي تتسبب في خلق الجدل، قائلا: “الحكم في البداية لم يعلن عن شيء، وظهر لديه الاحتكاك أنه عاد، لكن غرفة الفار أظهرت هذا التلامس، وهذا مشكل الفار لأن اختلاف الزوايا ينتج عنه اختلاف القرارات، ولو كانت هناك كاميرات بشكل أوضح لسهل اتخاذ القرار”.
 وفي نهاية قال: “هناك لقطات في كاميرات غير رسمية أظهرت التلامس، ولكن نعتمد على القناة الناقلة للبطولة، وقرار الإعلان عن ركلة جزاء لم يكن صحيحا وموفقا، فالاحتكاك كان عاديا لا يصل للإعلان عن الخطأ”.