برنامج الزيارة الرسمية للرئيس الفرنسي ماكرون إلى المغرب 

يدشن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون غدًا الاثنين زيارته الرسمية إلى المغرب، والتي تستمر يومين بدعوة من الملك محمد السادس، حيث يُنتظر أن تعزز هذه الزيارة التعاون بين البلدين وإحياء العلاقات الثنائية التي شهدت توتراً في السنوات الأخيرة.
وحسب مصادر إعلامية فرنسية، فإن اليوم الأول من الزيارة سيتضمن حفل استقبال رسمي يقام على شرف الرئيس الفرنسي وزوجته بريجيت ماكرون، ثم لقاء خاص يجمع الملك محمد السادس بالرئيس ماكرون، على أن يتم بعدها توقيع مجموعة من الاتفاقيات بحضور قائدي البلدين، في إطار تقوية الشراكة الاقتصادية والسياسية بين المغرب وفرنسا.
وفي اليوم الثاني، سيعقد ماكرون اجتماعا برئيس الحكومة عزيز أخنوش، ثم رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، ويليه لقاء آخر مع رئيس مجلس المستشارين محمد ولد الرشيد، بعد ذلك، سيقوم ماكرون وزوجته بزيارة ضريح محمد الخامس بحضور والي جهة الرباط سلا، محمد يعقوبي.
ويتضمن برنامج الزيارة، إلقاء الرئيس الفرنسي خطاباً أمام البرلمان المغربي، إذ وحسب مصادر إعلامية فرنسية، فإنه من المرتقب أن يعلن فيه ماكرون عن افتتاح أول قنصلية عامة فرنسية في مدينة العيون بالصحراء المغربية.
و سيقيم الملك محمد السادس حفل عشاء رسمي على شرف الرئيس الفرنسي وزوجته.