أمطار قوية وثلوج مع انخفاض حاد في درجات الحرارة بعدد من مناطق المملكة

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار قوية وتساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة في عدد من مناطق المملكة بدءًا من اليوم الإثنين وحتى الأربعاء.

وأفادت المديرية، في نشرة إنذارية بدرجة يقظة برتقالية، بأنه من المرتقب أن تشهد مناطق تاوريريت، فكيك، كرسيف، بولمان، الراشيدية، تنغير، وميدلت أمطارًا غزيرة تتراوح بين 35 و50 ملم، مصحوبة برعد ورياح قوية وتساقط للبرد في بعض المناطق، وذلك بدءًا من الساعة الواحدة ظهر اليوم الإثنين وحتى السادسة صباحًا من يوم الثلاثاء.

كما أشارت إلى أن تساقطات مطرية تتراوح بين 25 و35 ملم ستشمل كلًا من ورزازات، الحوز، صفرو، تازة، بني ملال، أزيلال، المضيق-الفنيدق، الفحص-أنجرة، الحسيمة، طنجة-أصيلة، إضافة إلى كرسيف، تاوريرت، الدريوش، بولمان، المحمدية، سيدي بنور، برشيد، الدار البيضاء، مديونة، النواصر، الجديدة، بن سليمان، ميدلت، تنغير، والراشيدية، وذلك من الساعة الواحدة ظهر اليوم الإثنين وحتى الساعة الحادية عشرة ليلًا.

وذكرت النشرة أن مناطق العرائش، وزان، شفشاون، تمارة-الصخيرات، سلا، الرباط، سيدي قاسم، القنيطرة، برشيد، سيدي بنور، الدار البيضاء، بن سليمان، المحمدية، النواصر، الجديدة، مديونة، وأسفي ستشهد هي الأخرى تساقطات مطرية تتراوح بين 40 و70 ملم، ابتداءً من الساعة العاشرة صباح يوم الثلاثاء وحتى الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الأربعاء.

كما توقعت المديرية تساقط الثلوج على المرتفعات التي يتجاوز ارتفاعها 2000 متر بسمك يتراوح بين 10 و40 سم، وذلك في مناطق بولمان، أزيلال، خنيفرة، إفران، بني ملال، الحوز، تنغير، ميدلت، كرسيف، وورزازات، بدءًا من الساعة الواحدة ظهر اليوم الإثنين وحتى الساعة السادسة صباح يوم الثلاثاء.

وأشارت المديرية أيضًا إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل حاد، حيث من المتوقع أن تتراوح بين ناقص 3 و3 درجات مئوية في مناطق أزيلال، بني ملال، الحوز، ميدلت، تنغير، ورزازات، بولمان، وإفران، وذلك من اليوم الإثنين وحتى الأربعاء.

فاطمة الزهراء الجلاد.