الأسماء المرشحة وتسريبات جائزة الكرة الذهبية

يتنافس 30 لاعباً على جائزة الكرة الذهبية التي تعتبر الأكثر أهمية وعراقة، كونها انطلقت في العام 1956.

وتستعد المجلة الفرنسية، “فرانس فوتبول”، للحفل الضخم الذي سيقام في إحدى قاعات برج إيفل، اليوم الخميس، بحيث سيقدمه الفرنسي دافيد جينولا لاعب باريس سان جيرمان السابق وأسطورة توتنهام الإنكليزي، مباشرة ومجاناً على beIN SPORTS الإخبارية.

كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي، نيمار أو غيرهم، من سيكون الفائز بجائزة الكرة الذهبية، التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة ؟

وبالإضافة إلى هؤلا ضمت القائمة أيضاً نجوم ريال مدريد: الفرنسي كريم بنزيمةوالبرازيلي مارسيلو والاسباني سيرجيو راموس والألماني توني كروس والإسباني إيسكو ثم الكرواتي لوكا مودريتش.

ومن الخصم الأزلي برشلونة، فيتواجد في القائمة النهائية إلى جانب ميسي الأورغوياني لويس سواريز، كما ضمت صاحب المركز الثالث في العام الماضي الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد.

ولم يغب باريس سان جيرمان عن الترشيحات، إذ ضمت اللائحة كل من البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة السابق، وزميله الأوروغوياني ادينسون كافاني والفرنسي الشاب كيليان مبابي الذي يعتبر أصغر لاعب ضمن القائمة.

وكذلك فإن حصة يوفنتوس بطل إيطاليا ووصيف أوروبا كانت كبيرة، إذ تألفت من الإيطالي جيانلويجي بوفون وزميله الأرجنتيني باولو ديبالا والإيطالي ليوناردو بونوتشي المنتقل إلى ميلان، ومن الفرق الإيطالية تواجد البوسني إدين جيكو مهاجم روما والبلجيكي دريس ميرتنز نجم نابولي.

وضمت القائمة 7 لاعبين من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز هم : ثنائي تشيلسي الفرنسي نجولو كانتي والبلجيكي إيدن هازارد، وثنائي ليفربول البرازيلي فيليب كوتينيو والسنغالي ساديو ماني، وهاري كين من توتنهام، و الإسباني ديفيد دي خيا لاعب مانشستر يونايتد، والبلجيكي كيفن دي بروين من مانشستر سيتي.

ومن الفرق الألمانية ضمت اللائحة كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي والألماني ماتس هاملز لاعبي بايرن ميونيخ، والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ من بروسيا دورتموند.

غير أنه وفي سياق المعلومات والتسريبات عن الاسم الفائز، فقد كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن الجائزة حسمت للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني، لما قدمه خلال العام من انجازات كالفوز بلقب الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

وإذا ما صح كلام الصحيفة الإسبانية، فذلك يعني أن رونالدو سيعادل رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، الحائز على الكرة الذهبية خمس مرات.

فلمن ستكون الكرة الذهبية في العام 2017 ؟ من كان الأفضل ومن استطاع نيل العدد الأكبر من النقاط في التصويت الذي تجريه فرانس فوتبول ؟ اليوم الخميس 7/12/2017 سيكون يوم الحسم الذي يعلن فيه عن الاسم الفائز في احتفال يقام في برج ايفل كما سبق وأشرنا.

Comments (0)
Add Comment