مجتمع

رئيس فريق الأصالة والمعاصرة يسائل العثماني حول التدهور في البنية الصحية بالمناطق الجنوبية المغربية

وجه النائب البرلماني ابراهيم الجماني رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حول التدهور في البنية الصحية، و تدني الخدمات الصحية بإقليم طانطان والسياسة الصحية بالأقاليم الجنوبية المغربية.
 حيث طالب النائب البرلماني بفتح تحقيق حول واقع البنيات الصحية باقليم طانطان، وكذا توضيح السياسة العامة للحكومة في المجال الصحي بالمناطق الجنوبية المغربية، بعد أن عرفت مدينة طانطان خلال الأسبوع الماضي، احتجاجات لمئات من المواطنين للتنديد بالوضع الكارثي للمستشفى الإقليمي، و السخط لتدني مستوى الخدمات الصحية، وبنية المستشفى التي تفتقد لكل  الشروط الصحية و التطبيب.
وكشفت العديد من الصور المتداولة و الفيديوهات حول المستشفى، فظاعة المشهد الصحي خاصة بعد وفاة شاب و إمرة، نتيجة الإهمال وغياب الرعاية الصحية، كما تعرض شرطي لطعنة بسكين من طرف زميل له بالعمل يعاني من إضطرابات نفسية لم يجد التدخلات اللازمة بالمستشفى، مما تم الاضطرار إلى نقله إلى المستشفى باكادير .
و يطرح ذلك نوع الإهمال الصحي و تدني الخدمات الصحية المقدمة بالإقليم من طرف الحكومة و الفاعلين على المستوى الجهوي والمحلي.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق