مجتمع

الموثقون المغاربة الألمان يوقعون اتفاقية شراكة مهمة

اتفقت الهيئة الوطنية للموثقين بالمغرب مع الغرفة الألمانية للموثقين على توقيع اتفاقية شراكة وتعاون، بهدف الانفتاح على تجارب البلدين في مجالات عدة كالمجال الرقمي و تطوير الأداء المهني.
و صرح هشام الصابري، رئيس المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب:“مجال التوثيق في ألمانيا متقدم فيما يرتبط بالمجال التكنولوجي والتوقيع الإلكتروني عن بعد الذي نحن مقبلون على تطبيقه وتم تسطيره في مشروع القانون الموضوع اليوم بين يدي وزارة العدل”.
 وأضاف “الاتفاقية تأتي أيضا بعد طلب الألمان عقد شراكة للانفتاح على التجربة المغربية؛ فقد طلبوا عقد شراكة معنا نظرا لتطورنا في مجموعة من المجالات التي لا يتوفرون عليها، من قبيل التحقق وإثبات الهوية والبصمة الرقمية التي سبق أن عقدنا فيها شراكة مع المديرية العامة للأمن الوطني”.
و صرح ريشار بوك، ممثل غرفة الموثقين الألمان، إن الغرفة تعمل منذ أكثر من عشرين سنة على عقد شراكات خارجية، إذ استطاعت خلق  20 شراكة خارج الاتحاد الأوروبي، متوقعا أن تكون الشراكة المغربية الألمانية في هذا المجال ومنتجة”.
 و تهدف هذه الشراكة أساس إلى الحفاظ على  وتحقيق واستقراره الأمن التعاقدي لدى المواطن، مع الحفاظ على الهوية المغربية حتى في المجال الرقمي”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق