مجتمع

الأطباء المقيمين والداخليين بأكادير محرومون من المنحة

ما يزال الأطباء المقيمين والداخليين داخل المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني لأكادير محرومون من منحتهم للسنة الثانية على التوالي رغم كل الشكاوى والاحتجاجات التي رفعوها ونفذوها من أجل حث المسؤولين على تسريح منحتهم الشهرية.

 

وكشف العديد من الاطباء في تغريدات لهم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر،  أن حرمانهم من المنحة زاد من تعميق جراح ألمهم حرمانهم من حقهم في التغذية إسوة بباقي بزملائهم في باقي المراكز الاستشفائية المغربية، وسط سوء التسيير الذي بات يشكو منه المركز الاستشفائي الجهوي الأكبر في جنوب المغرب، والمضايقات التي يتعرضون لها مما ينعكس سلبا على عملهم وتكوينهم المهني”، وفق تعبيرهم.

 

وكشف نفس المتحدثون أن آخر فوج، وهو الدفعة الثالثة، التحق في أبريل 2021 ولم تسو وضعيتهم المادية والمالية إلى غاية نهاية يناير الجاري (2022)، أي رغم مرور تسعة أشهر على عملهم وسهرهم وتكوينهم ومباشرتهم لأعمال الحراسة والمداومة رغم كل الظروف القاسية التي يشتغلون فيها“.

 

هذا ويطالب الأطباء المقيمون والداخليون بـالتعجيل بافتتاح المستشفى الجامعي لأكادير ، وتحسين ظروف العمل بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني، وفق بيان سابق صدر عن جمعية الأطباء المقيمين بأكادير

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق