رياضة

الجماهير الجديدية تثور في وجه الناصيري وتطالب مكتبه المديري بالاستقالة

عبرت الجماهير الجديدية عن امتعاضها مما اعتبرته موقفا سلبيا للعصبة الاحترافية لكرة القدم، محملة لرئيسها سعيد الناصيري مسؤولية الضرر الذي لحق بفريقهم، مطالبا المكتب المديري للعصبة بتقديم استقالته.

ونشرت الجماهير الدكالية بلاغا جاء فيه:

الموقف السلبي للعصبة الاحترافية بعدم استئناف حكم لجنة التأديب بالجامعة هل هو جهل للقانون ام خذلان للفريق الجديدي

السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح من طرف المهتمين و المحللين الرياضيين ،لماذا لم تستأنف العصبة الإحترافية الحكم الصادر عن لجنة التأديب التابعة للجامعة الملكية خاصة و أنها الطرف الثاني في قضية مؤجل الجولة 9 بين الدفاع الحسني الجديدي و الرجاء البيضاوي ، لأنها هي من أصرت على برمجة المباراة من جهة بتاريخ 7 يناير 2020 و هي من أصدرت حكمها و صدقت على نتيجة اللقاء المذكور بمنح الدفاع الحسني الجديدي الفوز و إعتبار الرجاء منهزما و خصم نقطة من رصيده مع تغريمه 1000 درهم في وثيقة ارسلتها إلى الجهات المعنية بالجامعة و التي ثم تسريبها.

كان من المنطقي أن تستأنف العصبة الإحترافية حكم لجنة التأديب بالجامعة لأنها هي المعنية بعدم تطبيق القانون في إصدار حكمها حسب منطوق حكم لجنة التأديب، إذن كان مفروضا على العصبة الدفاع عن حكمها من جهة لأنه مبني على مجموعة من المعطيات الخاصة.. وثيقة محضر الإجتماع الموقعة من طرف عضوين من الرجاء، و إقتراب موعد تنظيم البطولة الإفريقية الشانحيت مشاركة الفريق الوطني المحلي، ثم الفصل 3 من قانون المنافسات.

لماذا ثوارث العصبة الإحترافية بقيادة سعيد الناصيري إلى الوراء بدعوى إحترام المؤسسات، و هي من أصرت على برمجة المباراة.

على أي أساس اتخذت العصبة الإحترافية هذا الموقف السلبي الذي يؤكد بالملموس أن بعض أعضاء العصبة يجهلون القانون ولا يستحقون مسؤولية تسيير كرة القدم وطنيا وأن تواجدهم أملته الظروف الانتخابية آنذاك.

لماذا تراجعت العصبة الإحترافية إلى الخلف تاركة مسيري الدفاع الحسني الجديدي يواجهون حكما ليسوا طرفا فيه مند بدايته و هي العصبة من طالبت إدارة الفريق بإتخاد كافة الإجراءات التنظيمية بعد إصرارها على برمجة المباراة في الموعد و الملعب المحددين سلفا ؟!

إذن فالموقف السلبي للعصبة الاحترافية لكرة القدم في نازلة مؤجل الجولة 9 بين الدفاع الجديدي أفقدها مصداقيتها أمام الرأي العام الرياضي و الأجدر تقديم استقالتهم ماداموا غير مؤهلين للدفاع عن قراراتهم.

أمام كل هذا أصبح لزاما على مسيري فريقنا الدفاع الجديدي مواجهة ما لم يكون في الحسبان ، من جهة حكم جائر و من جهة ثانية الموقف السلبي للعصبة الاحترافية بتواريها إلى الوراء وعدم إستئنافها حكم هي المعنية بأمره ، مواجهة يجب أن تكون مدعومة بجميع مكونات الفريق و أن يكون الموقف واحداً و للتذكير فالجمهور الجديدي يطالب بمقاطعة المباراة على كافة المستويات من خلال رفعه شعار #ملاعبينش.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة فريق الدفاع الحسني الجديدي ونظيره الرجاء الرياضي، والتي أثارت جدلا كبيرا في الأوساط الرياضية، تمت إعادة برمجتها يوم الاثنين المقبل، بداية من الساعة الثامنة مساءا، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة.

عثمان محسن.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق