اقتصادمجتمع

بركان .. ثورة تكنولوجية في قطاع النقل

بدأت سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة بمدينة بركان بتركيب وتصويب واستعمال العداد المتطور الجامع بين التصميم والموثوقية، حيث يأخد مكان المرآة دون تشويه المكان الداخلي لسيارة الأجرة، كما أنه متصل بالآلة الطابعة، التي تسمح بطريقة حرفية بطبع الفاتورة المدققة.

هذا وتحمل الفاتورة المفصلة، إسم السائق، رقم بطاقته، رقم الطاكسي ثم ساعة الركوب والوصول، بهدف راحة السائق والزبون أيضا.

وتعتبر مدينة بركان، أول مدينة مغربية تشرع بتركيب العداد المتطور، “عداد الفاتورة المفصلة والمدققة بالمرآة”، للزبناء مع نهاية كل رحلة.

وشرعت سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة الليمون بتركيب عداد المرآة المتطور بتسهيل من كل الجهات الرسمية المعنية والمختصة، وكذلك بتعاون مع شركة المستقبل الجديد للتكنولوجيا لصاحبها مهيوب الأسعد تحت شعار “شفافية في المعاملات، دقة، تكنولوجيا حديثة وسهولة الاستخدام”، بالإضافة إلى شركة “ATA” الفرنسية، الحاصلة على ترخيص لإدخال عداد المرآة المتطور إلى المملكه المغربية.

وتأتي هذه الثورة التكنولوجية المتطورة في قطاع النقل بمدينة بركان تحت مظلة صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تطوير قطاع النقل وإعطاء أبرز وأجمل الأمثلة للمملكة المغربي. وللسياحة بالخصوص وكذلك النهوض بالقطاع لمسيارة الدول المتقدمة.

ويأمل المسؤولين على هذه البادرة أن تكون بركان هي الخطوة الأولى من خطوات انتشار عداد المرآة بالفاتورة بباقي المدن المغربية.

مهدي عصفاري

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق