مجتمع

النيابة العامة بوجدة تحقق في مقتل شابين برصاص الحرس الجزائري

أفاد مصدر قضائي لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الجمعة فاتح أكتوبر 2023، بأن النيابة العامة بوجدة أمرت، يوم 29 غشت المنصرم، بفتح تحقيق بناء على تصريحات أحد الأشخاص الذي أكد أنه كان رفقة أربعة شباب آخرين ضحية حادث “عنيف” في عرض البحر.

وأضاف المصدر عينه أنه يعتقد أن الأشخاص الخمسة، الذين كانوا على متن دراجات مائية (جيت سكي) ضلوا سبيلهم في البحر خلال جولة بحرية.

وأوضح المصدر ذاته أن النيابة العامة أصدرت تعليماتها إلى عناصر الدرك الملكي بوجدة لجمع المعلومات الضرورية لتوضيح ملابسات هذا الحادث، مضيفا أنه تم في إطار التحقيق الاستماع للعديد من الأشخاص من أسر ومحيط هؤلاء الشباب.

و أكدت النيابة العامة أن التحقيق في الحادث يتواصل حاليا.

وتعود تفاصيل الواقعة بإطلاق خفر السواحل الجزائري يوم الثلاثاء المنصرم، النيران على شابين مغربيين، انطلقا رفقة ثلاثة شبان آخرين من الميناء الترفيهي للسعيدية في رحلة على متن الدراجات المائية “جيت سكي” نحو منطقة “رأس الماء” التابعة لإقليم الناظور، غير أنهم في طريق عودتهم نحو السعيدية ضلوا مسارهم ودخلوا المياه الجزائرية.

وأكدت مصادر متطابقة، استقبال المستشفى الإقليمي ببركان جثتين، في الوقت الذي يجري فيه التحقيق من طرف عناصر الدرك الملكي في الواقعة.

جدير بالذكر أن الجزائر لم تصدر أي بلاغ رسمي تؤكد أو تنفي فيه الواقعة التي أودت بحياة شابين وإصابة وفقدان ثلاثة آخرين.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق