ثقافة وفنون

الخياري يقدم دروسا في التقدير وعدم نكران الجميل

سلط الممثل الكوميدي محمد الخياري، في تدوينة شاركها مع متابعيه عبر حسابه الرسمي على موقع “إنستغرام”، الضوء على أثر نكران الجميل في الشخص، والأنانية التي يتصف بها أصحاب المصالح، حسب رأيه، لافتا إلى أهمية إظهار التقدير لمن يقدمون المساعدة في حياة الأفراد.
ودون الخياري بنفس المنصة: “الحياة غير متوقعة وغير عادلة من بعض البشر، لأن الأنانية والجشع يملأن قلوب الناس السطحيين أصحاب المصالح الخاصة، ونكران الجميل.. طبيعي من بشر انتهازيين بدون أخلاق، هذه طبيعتهم فلهم أخلاقهم ولنا أخلاقنا. زواحف لا تعرف سوى الانتهاز أو الهجوم والتعدي على الآخر، أما أن تكون إنسانا فهذا مستوى آخر من الوعي”.
وتابع الخياري: “النكران هو عدم التقدير أو الامتنان لشخص قدم لك معروفا أو ساعدك في لحظات ضعفك. هذا التعامل يمكن أن يكون محبطا ومؤلما للشخص الذي بذل الجهد للمساعدة بدون مقابل، ويمكن أن يضر بالعلاقات الشخصية والمهنية”.
وتابع نفس المتحدث: “أؤمن بأن من المهم إظهار التقدير والامتنان للأشخاص الذين يساعدوننا أو يعملون بجد من أجلنا، حيث إنه يمكن أن يقوي الروابط ويخلق شعورا بحسن النية. وإذا كنت تعاني نكران الجميل من الآخرين، فقل هذه طبيعتهم ومذهبهم في الحياة، وطريقي أنا هو الحب والعطاء والفن، وتبادل المشاعر الجميلة مع أشخاص راقيين في فكرهم وفنهم وحياتهم. والآخرون أقول لهم سلام عليكم لكم طريقكم ولي طريقي”.
وختم الخياري كلامه قائلا: “محبتي ومودتي لكل مغربي حر ولد البلاد، الذي نيته حسنة وطيبة ومتفائلة، أتمنى لكم عاما مليئا بالحب والفن والطمأنينة.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق