رياضة

عشاق كرة القدم يحتفلون بعيد ميلاد “مارادونا”

يحتفل عشاق كرة القدم عبر العالم اليوم ، بعيد ميلاد أسطورة كرة القدم الراحل “دييغو أرماندو مارادونا” الذي صادف اليوم الأحد مرور 62 عاما على ولادته.

وضجت مواقع التواصل الإجتماعي اليوم على مستوى العالم بفيديوهات وصور للاعب الراحل، تؤرخ لأبرز محطاته التي طبعت مسيرته الكروية رفقة المنتخب الأرجنتيني و الأندية التي التي لعب لها وأبرزها بوكا جونيورز الارجنتيني و نابولي الايطالي، حيث احتفى أنصار تلك الأندية اليوم بأسطورتهم.
ودشن مارادونا مساره الكروي كلاعب بفريق أرجونتينوس جونيورز ثم انتقل لنادي بوكا جونيورز ثم برشلونة الإسباني ، لينتقل صوب الفريق الذي عرف رفقته أزهى فتراته الكروية ، وهو نابولي الإيطالي الذي جاوره 7 مواسم، ثم فريق اشبيلية الإسباني ليختم مساره رفقة الأندية رفقة فريق بوكا جونيورز، وعلى المستوى الدولي مثل مارادونا الأرجنتين في 91 مباراة دولية فاز خلالها بلقب كأس العالم 1986 بألمانيا واشتهر بهدفه الشهير بلمسة يد التي تغاضى عنها الحكم.

وجدير بذكره، فإن نابولي الإيطالي كشف اليوم في عيد ميلاد الراحل عن تمثال خاص به بقدم يسرى ذهبية تكريما لذكراه التي ستبقى موشومة في وجدان كل محب للرياضة الشعبية الأولى في العالم.

حمزة شبكي: صحفي متدرب

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق