مجتمع

المجلس الإقليمي للعيون ينظم دورة تكوينية لموظفي المجلس حول المرسوم الجديد الخاص بالصفقات العمومية

في سياق تفعيل برنامج التكوين المستمر للموارد البشرية العاملة داخل المرفق الإداري، ينظم المجلس الإقليمي العيون، دورة تكوينية لفائدة موظفي المجلس، وذلك خلال أيام 24 /25/26 من هذا الشهر الجاري.
وستخصص هذه الدورة لمناقشة المرسوم الجديد الخاص بالصفقات والطلبيات العمومية، باعتبارها رافعة للتنمية الاقتصاديـة وخلق القيمـة المضافة وتعزيز الشفافيـة وتحسين منــاخ الأعمال، وذلك بإصلاح شامل للمرسوم المنظم للصفقات العمومية، بهدف تحقيــق مجموعة من الأهداف، منها اعتماد نظام موحد للصفقات العمومية يطبـق على مصالح الدولة وعلى الجماعات الترابية والهيئات التابعة لها والمؤسسات العمومية.
الدورة التكوينية يأطرها الأستاذ “ياسين نجاحي” وبحضور السيد محمد زروال مدير المصالح بالمجلس ، سيسلط من خلالها الضوء على المستجدات المتعلقة بمرسوم الصفقات العمومية رقم 2.22.431 الصادر بتاريخ 08 مارس 2023، وكذا التطرق لجوانب متعددة من هذا المرسوم الجديد للصفقات العمومية، بدءا بالسياق العام ومنهجية الإصلاح، فالإطار العام لإبرام الصفقات العمومية والطرق والمساطر الجديدة لإبرامها.
وتهدف هذه الدورة التكوينية إلى الرفع من القدرات التدبيرية للموظفين العاملين بمجال الصفقات العمومية، من خلال الإلمام بالإصلاحات والمستجدات المتعلقة بهذا المجال.
وتندرج هذه الدورة التكوينية في إطار الدورات والورشات التي دأب المجلس الإقليمي للعيون على تنظيمها لفائدة أعضاء وأطر وموظفي المجلس، والتي تهدف إلى تطوير مهاراتهم، وإتاحة الفرصة للمشاركين لمناقشة مختلف القضايا ذات الصلة بعمل المجلس.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق