مجتمع

جماعة الدار البيضاء تطلق أول نظام معلوماتي لولوج المواطنين للخدمات الثقافية والرياضية‎

أعلنت جماعة الدار البيضاء، عن إطلاق أول نظام معلوماتي لتيسير ولوج المواطنين للخدمات الثقافية والرياضية والإجتماعية بالدار البيضاء.
هذه المنصة، ستقدم عددا من الخدمات الرقمية مثل حجز الملاعب الرياضية للقرب وفضاءات العمل المشترك للجمعيات، علاوة على خدمات نقل المرضى عبر سيارات الإسعاف الجماعية وتوفير بعض الخدمات الرقمية الموجهة للجمعيات.
 ويتم إطلاق المنصة تدريجيا بعدد من المقاطعات التي تدخل في المجال الترابي لجماعة الدار البيضاء، بعد المرور من محطات تجريبية، كما تشرف شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات على تطوير وتنزيل المنصة، فضلا عن مواكبتها مختلف المصالح داخل الجماعة والمقاطعات المعنية لضمان تحول رقمي يراعي خصوصية الإدارة الجماعية.
ومن أجل ذلك، يتم تنزيل برنامج لمواكبة المنصة ومرافقة التحول الرقمي للخدمات المعنية بالمنصة مع ضمان انخراط جميع الأطراف المعنية من مسؤولين ومنتخبين وموظفين ومرتفقين وكذلك ضمان تعزيز قدرات هؤلاء المعنيين لاستخدام أمثل للمكتب الخلفي للمنصة، وقد تم في هذا الإطار تنظيم العديد من اللقاءات والتكوينات.
 وجرى إطلاق المنصة فعليا من خلال أربع مقاطعات وهي مقاطعات مولاي رشيد وسيدي عثمان وسباتة والمعاريف، حيث تعرض مقاطعة مولاي رشيد رقمنة الخدمات المرتبطة بحجز ملاعب القرب، وتتيح مقاطعة سباتة رقمنة عملية توفير سيارات الإسعاف، في حين عملت مقاطعة المعاريف على رقمنة خدمة حجز فضاءات العمل المشترك في وجه الجمعيات الشريكة، وعملت مقاطعة سيدي عثمان على وضع خدمة حجز الفضاءات الرياضية.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق