ثقافة وفنون

تتويج مغربي بالجائزة الكبرى بمهرجان المسرح العربي ببغداد عن مسرحية “تكنزا..قصة تودة”

اختتمت أول أمس الخميس فعاليات النسخة الـ 14 من المهرجان العربي للمسرح التي نظمت بمدينة بغداد العراقية، والتي عرفت تتويج مغربي يتمثل في نيل فرقة “الفوانيس” من مدينة ورزازات (المغرب) الجائزة الكبرى للمسابقة التي تمنح لأحسن عرض مسرحي، عن عرضها “تكنزا.. قصة تودة”، لمخرجها “أمين ناسور”، بعدما عرفت الدورة تباري عدة أعمال مسرحية في المستوى على غرار “ثورة” من الجزائر، مسرحية “زغنبوت” من الإمارات و مسرحية “حياة” سعيدة من العراق.
وتعتبر مسرحية “تكنزا.. قصة تودة” من تأليف إسماعيل الوعرابي، طارق الربح، أمين ناسور، إخراج أمين ناسور، تشخيص كل هاجر كريكع، أحمد باحدا، هند بلعولة واسماعيل الوعرابي، عادل المحمدي، إلى جانب كل من إيمان تيفيور، أيوب أسوس في العزف والغناء.
هذا وتشكلت لجنة تحكيم هذه المسابقة من أسماء مرموقة عربيا، زعلى رأسها الفنان السوري الشهير “أيمن زيدان”، إلى جانب كل من “حسام أبو عيشة” من فلسطين، الدكتور “سامح مهران” من مصر، “علي الفلّاح” من ليبيا، والدكتور “هشام زين الدين” من لبنان.
واحتفت الممثلة المغربية هاجر كريكع بالانجاز عبر حسابها الرسمي على انستغرام بنشرها للحظات التتويج مرفوقة بتدوينة :” فرحة كبييييرة جداً بهذا التتويج على الصعيد العربي و ببلاد الرافدين ، على أرض العراق ، في مهد الحضارات ، على خشبة مسرح عريق ، و امام جمهور ذو ثقافة و وعي كبيرين ، جائزة صاحب السمو الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، تشريف كبير و تكليف أكبر و القادم أجمل بإذن الله. شكرا لكل المشرفين والإداريين و المنظمين الذين سهرو على إنجاح لمهرجان المسرح العربي توفقتم و ابدعتم ، شكرا للهيئة العربية 14 الدورة للمسرح على هذا العرس المسرحي المميز و المتميز ، و شكرا لأصدقائي كل احاسيسكم و فرحكم وكلماتكم و مكالماتكم اثلجت صدورنا ، تتويج لكل المسرحيين المغاربة، للمسرح المغربي، و لراية بلدنا الحبيب ، نهديه اولا الصاحب الجلالة ملكنا العزيز محمد السادس نصره الله و أيده و لكل الشعب و لكل فريق العمل”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق