مجتمع

التهديد و الابتزاز يقود ثلاثة أشخاص للاعتقال‎‎

أحالت فرقة محاربة الجريمة الإلكترونية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس على أنظار العدالة ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 18 و22 سنة، بعد الاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالتهديد والابتزاز ونشر معلومات كاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في حق طبيب أسنان مقابل مبلغ مالي.

وذكرت بعض المصادر أن المشتبه فيهم ابتزوا الطبيب المعني عبر تطبيق التواصل الفوري “واتساب” مقابل عدم نشر وثائق مزورة وبيانات كاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بفواتير خاصة لصناعة طبية تقنية قصد استفادته من جزء كبير من مبالغ مالية من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وتابعت نفس المصادرأن المصالح الأمنية المختصة تفاعلت بجدية مع الشكاية التي تقدم بها الضحية، والذي طلب منه وضع المبلغ المالي المتفق عليه مع الأشخاص المعنيين بإحدى حاويات الأزبال وسط العاصمة العلمية، مبرزا أنه تم، بالموازاة مع ذلك، تقسيم الأدوار بين العناصر الأمنية التي تمكنت من إيقاف المشتبه فيهم في حالة تلبس بالتقاط الكيس المفترض احتواؤه على المبلغ المالي المذكور.

للاشارة فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم،تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة؛ وذلك من أجل تحديد ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، قبل عرضهم على القضاء.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق