سياسة

عبد الاله بنكيران يتجه إلى إعفاء هذا العضو البارز في الحزب

ذكرت مصادر إعلامية نقلا عن مصادر داخل حزب “العدالة والتنمية”، أن الأمين العام لهذا الأخير، عبد الإله بنكيران، يتجه إلى إعفاء عبد الله بوانو، من مهمة رئاسة المجموعة النيابة لحزب العدالة والتنمية.
وحسب ذات المصدر فإن بنكيران، سيعمل على وضع عبد الصمد حيكر خلفا لبوانو، وذلك تماشيا مع الاستراتيجية الجديدة التي يريد بنكيران مجموعة “البيجيدي” النيابية ممارسة المعارضة بها داخل مجلس النواب.
وأوضح نفس المصدر أنه منذ تولي بنكيران للأمانة العامة لوحظ أن بوانو تراجع إلى الخلف، ولم يعد هو من يلقي مداخلات المجموعة النيابة، بل وحتى تعقيباتها في جلسات الأسئلة الشفهية، وأن حيكر هو من تكفل بدالك في عدة مناسبات.
التغيير الذي يريد بنكيران إحداثه على رئاسة مجموعته النيابة عائد كذلك، حسب نفس المصادر، إلى الطبيعة الشخصية لبوانو، والذي يوصف داخل الحزب بالصدامي، وحيكر، الذي يوصف بكونه هادئ وله علقات مع أحزاب أخرى رغم اختلاف البيجيدي معها.
يشار أن بنكيران بعد يومين فقط من انتخابه لقيادة “المصباح” من جديد، أمررئيس مجموعة حزبه البرلمانية بمجلس النواب، عبد الله بوانو، بالتريث في معارضة الحكومة الحالية والخفض من حدة انتقاداته لها. إضافة إلى أنه أمر أعضاء الأمانة العامة والمجلس الوطني بالامتناع عن التصريح للصحافة والابتعاد عن التدوين بمنصات التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق