ثقافة وفنون

مدينة الانبعاث اكادير تنظم الدورة الثانية للمهرجان الدولي للمسرح و فنون الخشبة

تستعد مدينة الانبعاث اكادير لاحتضان  المهرجان الدولي للمسرح و فنون الخشبة و ذلك في الفترة الممتدة ما بين  17 و 21 أبريل 2018 .

و اختارت الجمعية المنظمة للمهرجان “يالاه للفن و المبادرة الثقافية ” هذه الدورة شعار ” المسرح بصيغة الجمع ” و ذلك بشراكة مع المجلس الجماعي لأكادير و ولاية جهة سوس ماسة و المجلس الجهوي للسياحة .

و تهدف هذه الدورة الثانية الى خلق جسر للتواصل بين مجموعة من الفاعلين في مجال المسرح و الرقص و الموسيقى  و فرصة للتواصل بين الشباب و مهنيي القطاع

  بجل انواعه و خلق دينامية ثقافية و اقتصادية بالمدينة .و سيعرف المهرجان مشاركة مجموعة من الفرق  المسرحية العربية ،الوطنية والمحلية كما ستعرف هذه الدورة  حضور نخبة من الفنانين، المغاربة و الدوليين حيث سيشارك في هذا المهرجان كل من  فرنسا، بلجيكا، سويسرا، ايطاليا، السويد، رومانيا، الجزائر، تونس، مصر، المملكة العربية السعودية، الإمارات، الولايات المتحدة، الأرجنتين وشيلي .

كما ستنظم على هامش المهرجان موائد  مستديرة و ندوات و ورشات لفائدة الشباب سيؤطرها مختصون في المجال و خبراء ،كما سيتم تكريم الفنانة نعيمة لمشرقي  و الفنان حسن بديدة بالاضافة الى حفل موسيقي و عروض في الهواء الطلق .

و يعتبر هذا المهرجان بالرغم من صغر سنه موعدا سنويا يشرف على تنظيمه شباب عشقوا الفن و ابوا الا ان يحققوا مهرجانا دوليا في فن الخشبة حيث لقي السنة الماضية صدى طيبا لدى الجمهور و الفنانين و الاعلاميين .

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق