رياضة

الإتحاد الدولي لمرة القدم”FIFA” يراسل الجامعة الملكية المغربية.

توصلت الجامعة الملكية لكرة القدم بمراسلة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تجبرها بقوة القانون على فسخ عقد كل لاعب لم يحصل على مستحقاته المالية بعد شهرين (كل الالتزامات المالية وليس الأجور الشهرية فقط).

وأوضحت مصادر جيدة الإطلاع ل”le7tv” من داخل الجامعة أن مضمون المراسلة يجب أن يدخل حيز التطبيق فورا، وأن على الجامعة الامتثال لها تطبيقا لنظامها الأساسي، والذي ينص على الخضوع لقرارات الاتحاد الدولي، كما أن دورية الفيفا لا تتحدث عن الأجور، كما تريد الجامعة وبعض الأندية الترويج له، بل عن جميع الالتزامات المالية، وبالتالي فأي تأخر لأي نادي في التزاماته المالية لشهرين يؤدي إلى فسخ العقد.

وتخشى الجامعة وأغلب الأندية الوطنية تطبيق الدورية، ذلك أنه سيؤدي إلى فسخ عقود أغلب لاعبي البطولة الوطنية، بما أن جل الأندية لا تصرف مستحقات لاعبيها في الوقت المحدد، كما أن عدم تطبيق الجامعة لهذا القرار سيعرضها لعقوبات من الاتحاد الدولي، ويفتح المجال للاعبين المتضررين باللجوء إلى “فيفا”.

ويوجد خلط في ما يتعلق بالتمييز بين الأجور الشهرية ومنح التوقيع، ذلك أن الفرق صارت تصرف الأجر الشهري للاعبيها، وتتجاهل منحة التوقيع، في الوقت الذي تتحدث فيه الدورية عن جميع الالتزامات المالية، سيما أن أغلب اللاعبين في البطولات الاحترافية أصبحوا يحصلون على أجورها سنويا، وليس كل شهر.
وتنص العقود على مواعد محددة لصرف المستحقات المالية، لكن أغلب الأندية لا تمتثل لها، بما أنها تعرف مسبقا أن عدم صرفها غير موجب لفسخ العقد من قبل الجامعة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق