رياضة

ثلات رياضات تتأهل للأولمبياد

اعتمدت جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية، أمس  الأحد في الجزائر ، 27 نوعا رياضيا خلال النسخة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب (15- 18 سنة) ، المقرر تنظيمها بالعاصمة الجزائرية من 19 إلى 28 يوليو المقبل، من بينها خمسة اختصاصات مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية للشباب التي ستقام ببوينس أيرس من 8 إلى 18 أكتوبر المقبل.

رغم من اختيار اللجنة ل27 رياضة للمشاركة في منافسات المحفل الإفريقي، إلا أن خمسة منها فقط ستكون مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية للشباب بالعاصمة الأرجنتينية، ويتعلق الأمر بكل من الألعاب الثلاثية ( الترياثلون) ، الكرة الطائرة الشاطئية، الهوكي على العشب، الفروسية والتجديف.

أما الرياضات ال27 التي تم اعتمادها فهي : ألعاب القوى ، التجديف، البادمنتون، الملاكمة، الكانوي كاياك، الدراجات، المسايفة ، كرة القدم، الجيدو، المصارعة ، السباحة ، الريكبي، التنس، تنس الطاولة ، كرة القدم الشاطئية، الجمباز،  الزوارق الشراعية ،الترياثلون،الهوكي على العشب،الرماية بالقوس، الرماية، رفع الأثقال، كرة اليد، الكرة الطائرة، التايكواندو، الفروسية، كرة السلة ( 3 – 3 ) والكراطي الذي سيصبح رياضة أولمبية ابتداء من أولمبياد 2020.

ومن المنتظر  مشاركة ما يقارب ثلاثة آلاف رياضي يمثلون 54 بلدا منضويا تحت لواء جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية في الدورة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب بالجزائر.

يذكر أن الرباط استضافت النسخة الأولى للألعاب الإفريقية للشباب عام 2010، في حين أقيمت الدورة الثانية في غابورون (بوتسوانا) عام 2014.

أحمد رشدي

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق