دولي

ديدييه راوول يواصل دفاعه عن هيدروكسي كلوروكين ويصف الدراسات الأخيرة بالفوضوية‎

يواصل الطبيب الفرنسي المثير للجدل، ديدييه راوول، دفاعه عن عقار“هيدروكسي كلوروكين“، كعلاج للمصابين بفيروس كورونا المستجد، على الرغم من أن فرنسا أعلنت قبل يومين رسميا التوقف عن وصفه، وذلك بناءا على تحذيرات منظمة الصحة العالمية.

ويتمسك راوول بالعقار، مؤكدا أنه رأى النتائج على أرض الواقع، ولمس فعاليته بين المرضى، وليس عبر أرقام ومعطيات بعيدة عن أرض الواقع.

وانتقد الطبيب الذي يعتبر أحد أهم المنظرين لاستخدام “هيدروكسي كلوروكين“، في حوار مع القناة التلفزيونية الفرنسية “أل سي إي“، آخر الدراسات التي شككت في فاعلية هذا العقار الذي كان يوصف في السابق لعلاج الملاريا، لا سيما ما نشرته مجلة “The Lancet“; الطبية، ذائعة الصيت، معتبراً أنها دراسة فوضوية، ارتكزت على أرقام وبيانات بعيدا عن ملفات المرضى على الأرض.

وأضاف نفس المتحدث أن العقار أثبت جدواه مع آلاف المرضى، مشيراً إلى أنه لمس ذلك على أرض الواقع وليس من خلال “التنظير“، مشددا على أنه يثق بما عاينه مع مرضاه في المستشفى.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية سبق أن أعلنت الاثنين الماضي عن تعليق كل التجارب السريرية مؤقتاً لعقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج كوفيد19، وذلك

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق