ثقافة وفنون

المعهد العالي للصحافة والإتصال ينظم حفل إفطار على شرف طلبة السنة الأولى

نظمت إدارة المعهد العالي الصحافة والإتصال، حفل إفطار يومه الجمعة، على شرف طلبة السنة الأولى، تشجيعا لهم على الاندماج السريع في أجواء التحصيل العلمي والأكاديمي.

هذه العادة “Welcom Day” التي ترسخت لدى إدارة المعهد، التي تم تطعيمها بعدد من الكفاءات التي لها باع كبير في التأطير الأكاديمي من العنصر النسوي، ابرزت عددا من مستجدات الموسم الجامعي بالمعهد المعتمد من طرف وزارة التعليم العالي، ضمنها القانون الداخلي المنظم للمؤسسات الجامعية، الذي تشدد في ظاهرة الغياب وأعلنت إدارته الجديدة حزمة من الإجراءات المشددة، لتفادي هذه الظاهرة التي تؤثر سلبا على التكوين الأكاديمي للطالب الصحفي.

وبهذه المناسبة تم تقديم نبدة عن المسار الاعلامي والجامعي والمهني، للأساتذة الذين يشرفون على تلقين المواد الدراسية.

كما تم اعطاء أمثلة عن الطلبة الذين تخرجوا من المعهد العالي للصحافة والإتصال، والذين يحتلون مواقع المسؤولية الآن في عدد من المؤسسات الإعلامية الوطنية والدولية.

و “Welcom Day” كان مناسبة من الإدارة الجديدة للمعهد من أجل، لإستعادة أجواء الدراسة والتحصيل لطلبة السنة الثانية والثالثة، بعد العطلة الصيفية، ومرحلة التدريب بعدد من المؤسسات الإعلامية الورقية ومؤسسات الإعلام السمعي البصري.

كما اعلنت إدارة المعهد فتح باب الترشيح من أجل انتخاب مكتب للطلبة، ليكون الناطق الرسمي باسم الطلبة، والمساهمة في تدبير بعض الأنشطة الداخلية والخارجية.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق