مجتمع

100 شخص من العالقين بجزر الكناري يحلون بمطار العيون في هذا التاريخ‎

أفاد مصدر ثقة ل le7tv، بأنه من المنتظر أن تحط مساء اليوم الإثنين بمطار الحسن الأول بالعيون، طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية وعلى متنها 100 شخص من المواطنين العالقين بجزر الكناري الإسبانية، وذلك من أصل 254 شخصا ستتم إعادتهم لمدينة العيون في غضون الأسابيع القليلة المقبلة .
وبحسب ذات المصدر، فإن عودة هذه الدفعة الأولى من المواطنين المغاربة العالقين بجزر الكناري، الذين ينحدر أغلبهم من الأقاليم الجنوبية للمملكة، تندرج في إطار جهود المغرب لإعادة رعاياه بالخارج.
وأكد المصدر ذاته بأن هذه العملية التي ستتم في إطار التقيد التام بالتدابير الإحترازية المعمول بها للوقاية من فيروس كورونا المستجد، يرتقب أن تتواصل لتشمل عودة دفعات أخرى من المواطنين العالقين بالأرخبيل الإسباني، على إثر اتخاذ المملكة قرارا بإغلاق مجالها الجوي كإجراء وقائي من انتشار الفيروس.
وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، قد كشف خلال الجلسة الأسبوعية بمجلس المستشارين الثلاثاء الماضي، أن المغرب سيشرع في إعادة العالقين بالخارج، ابتداء من إسبانيا وتركيا وفرنسا ودول الخليج والدول الإفريقية، مؤكدا بأن العملية ستتم في احترام تام لتدابير السلامة الصحية.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق