مجتمع

اخشيشن رئيسا .. هذه لائحة أعضاء المكتب التنفيذي لنقابة الصحافة

جرى خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد ببوزنيقة، انتخاب أعضاء المكتب الوطني الفيدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية تحت شعار ” تحصين المهنة وحماية المهنيين “.
وجاء إختيار الأعضاء من طرف المجلس الفيدرالي وإليكم قائمة الأعضاء المنتخبين :

 

عبد الكبير اخشيشن: رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية
 رحاب حنان : نائبة الرئيس مكلفة بالحريات
 محمد الطالبي : نائب الرئيس مكلف بالقطاعات
مونية عرشي : نائبة الرئيس مكلفة بالدراسات
حجوي محمد:   امين مال النقابة
 عزيز اجهابلي : نائب امين المال
 المكلفون بمهام داخل المكتب التنفيذي هم  سعاد شاغل ، عبد الحق العصيمي ، ابراهيم بوهوش مهدي مورين ، الحسين الحنشاوي ، حافظ محضار ، عز الدين الفتحاوي ‏، جواد الخني . مصطفي العباسي،   عبد الواحد كنفاوي ، سعيد كوبريت ، عبد الحفيظ لمنور ، عادل العلوي،   جواد اتويول ، أحمد علوة.

 

وفي هذا السياق، قال عبد الكبير اخشيشن، الذي انتخب رئيسا جديدا للنقابة الوطنية للصحافة المغربية خلفا لعبد الله البقالي، في مداخلة، عقب انتخاب المكتب التنفيذي للنقابة، إنه من المؤكد أن الاختيارات لن  تكون دائما مرضية، ولكن في نهاية المطاف يمكن القول أن هذا يشكل نوعا من التباري بين زملاء وإخوة، من المفروض أن نؤمن بقواعدها.

 

وأضاف “ولكن قبل ذلك لقد قلت من البداية أن هذه المرحلة التي سنقودها جميعا سواء في الجهاز التنفيذ أو غيره، ستكون محطة لإطلاق دينامية الجماعة حتى نكتشف جهد كل واحد منا”.

 

وتابع أن هذه المحطة التي انتخبت في هذه الأجهزة وهذا المؤتمر، ستكون لها مسؤولية الإجابة عن أسئلة تحاصر مهنتنا اليوم، مضيفا “نحن مقبلون على مراجعة منظومة القوانين، ومقبلون على انتخابات المجلس الوطني، وعلى بناء نقابة قوية سواء في المركز أو المحيط، وسيساهم الجميع في بناء هذه المرحلة، وسنبحث على تعدد المسارات التي تجد فيها الأطر النقابية مكانا لها لتقول كلمتها”.

 

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق