رياضة

الاتحاد البلجيكي يُكَذّب فوزي لقجع بخصوص مونديال المغرب

كشفت مصادر إعلامية بلجيكية، أن الاتحاد المحلي لكرة القدم، نفى دعمه لملف المغرب من أجل احتضان المونديال العالمي 2026.

ونشرت بعض المواقع البلجيكية، مجموعة من الرسائل الالكترونية والتي ترد من خلالها على مزاعم، بلاغ جامعة كرة القدم المغرب بقيادة فوزي لقجع، والذي تم نشره موقعها الرسمي حول تأييد الاتحاد البلجيكي ودعمه للمغرب.

وتبرأ الناطق الرسمي للاتحاد البلجيكي لكرة القدم، من بلاغ فوزي لقجع، معتبرا أن قرار بلده سيتم الادلاء به في الوقت المناسب.

وأمام هذا الموقف الصادم، يطرح أكثر من سؤال حول السبب الرئيسي خلف هذه البلاغات التي تؤكد جلب المغرب لمجموعة من الأصوات التي تؤيده قبل التصويت للملف المؤهل لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026.
وكان الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد نشر بلاغا يؤكد من خلاله دعم بلجيكا لملف ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026.

وفيما يلي بلاغ جامعة لقجع:

أثنى السيد جيرار لييينارد، رئيس الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، على ملف ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لسنة 2026، منوها بالعمل الكبير الذي أنجزه المغرب في مسار التنمية، وإعداد كل ما يستلزم من أجل احتضان هذا الحدث العالمي البارز.

وعبر جيرار ليينارد خلال الاجتماع الذي عقده مساء يوم الاثنين 26 مارس 2018 بالسيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن دعم بلاده لاحتضان المملكة المغربية نهائيات كأس العالم 2026، مشيرا إلى أن الإتحاد البلجيكي لكرة القدم سيعمل كل ما في جهده للتعريف بالملف المغربي.

وكان السيد جيرار ليينارد، مرفوقا خلال هذا الاجتماع الذي عقد بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، بالسيد رشيد مضران، ذو الأصول المغربية والذي يشغل منصب وزير مساعدة الشباب، في الحكومة البلجيكية.

من جانبه، نوه السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئيس الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، بعد الدعم الذي قدمه لملف ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026. مؤكدا على مثانة العلاقات التي تربط بين البلدين في جميع المجالات.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق