سياسة

برلماني من الكتاب ينتقد تناقضات الحكومة واللجنة العلمية

انتقد رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية، خلال مناقشة موضوع تطور الوضع الوبائي وخطة التصدي للمتحورات الجديدة لفيروس كورونا في لجنة القطاعات الاجتماعية في مجلس النواب، أمس الثلاثاء،  ما حصل، الأسبوع الماضي، من تناقض، وارتباك بين مواقف أعضاء من اللجنة العلمية لكوفيد، وموقف وزارة الصحة بخصوص تخفيف إجراءات منع السفر خارج البلاد.

 

وانتقد حموني تصريحات أعضاء اللجنة العلمية، وقال إنه أثير جدل كبير حول تصريحات منسوبة إلى أحد أعضائها، وأساسا حول قرار إعادة فتح الحدود في وجه الملاحة الجوية والبحرية، وتناقضها مع تصريح الوزير خالد أيت طالب، الذي أكد استبعاد هذا القرار، بل نفاه مطلقا، وقال الحموني إن مثل هذه القرارات ليست من اختصاص اللجنة العلمية.

 

واعتبر نفس المتحدث، أن مثل هذه التصريحات المتضاربة كانت موضوع انتقاد واسع من أشخاص عاديين، ومن جهات وهيآت منظمة، وقال إن هذا يطرح إشكالية التواصل المتبعة من طرف الحكومة، واللجنة العلمية، التي وصفها بـ”بالارتجال والارتباك وعدم التنسيق”، خصوصا أن الأمر معقد، وفي غاية الدقة، ولا يحتاج إلى تأويلات متعددة.

 

وأشار، في مداخلته، إلى أن هذا التناقض من شأنه تكريس فقدان الثقة، وتوسع قاعدة الرافضين كما هو الشأن بالنسبة إلى جواز التلقيح، الذي قد لا نختلف عن فرضه من عدمه، ولكن طريقة تنزيله لم تكن موفقة على الإطلاق، ولا يزال يثير العديد من ردود الفعل الغاضبة.

 

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق