مجتمع

حملة المقاطعة تصل إلى المحلات والمقاهي الكبرى وإنخفاض كبير في زوار محطة إفريقيا

بعد حملة المقاطعة الغير مسبوقة على غلاء الأسعار التي يقودها نشطاء عبر وسائل التواصل الإجتماعي منذ 20 أبريل الماضي، يقاطع مغاربة منتجات 3شركات رئيسية غير مجال الماءً والحليب ومشتقاته والوقود، في خطوة إحتجاجية وصفها البعض بالناجحة حيث أدت إلى إنخفاض كبير في أسهم هذه الشركات في البورصة.
وعرفت المقاطعة تجاوب كبير بين المواطنين بالإضافة أن أغلب المحلات الكبرى والمقاهي دخلت في خط المقاطعين خاصة أن منتوج “سيدي علي” لا يقتنيه أكثر الناس مما عجل بأرباب المقاهي إلى تغيير المنتوج، كما شهدت محطة الوقود إفريقيا إنخفاض كبير في نسبة السائقين من أجل تزويد  سيارتهم بالوقود حيث من خلال فيديو مصور طلب مواطن من عامل بالمحطة 5 دراهم بنزين فوافق على ذلك وهذا ما يؤكده على الوضع  المزري التي تعيشها محطة الوقود “إفريقيا”.
كما شهدت أسهم سنترال دانون إنخفاضا ب 5.69%  في حين فقد سهم أفريقيا غاز 5.97%
وبدت أقسام بيع المياه المعدنية والحليب في الأسواق المغربية مكدسة بالبضائع بينما يحمل أغلب الزبائن منتجات علامات أخرى من أجل إقتناء المواطنين لهاته المنتوجات.
هذا وكان قد انتشر  في وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ “خليه يروب” (دعه يفسد) في إشارة إلى مقاطعة منتجات أكبر شركة حليب في المغرب، سنترال دانون، التي تتجاوز حصتها بالسوق المحلية 60%.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق