مجتمع

الجامعة الوطنية للتخييم تعلق على واقعة الإعتداء الجنسي على أطفال

نفت الجامعة الوطنية للتخييم من خلال بلاغ لها أن تكونواقعة الاعتداء الجنسي على قاصر من طرف رئيس جمعيةرياضية تدعىجمعية أبطال أناسيتدخل في إطار مخيمصيفي.

وأوضحت الجامعة في بلاغ أن الأمر لا يتعلق بـمخيمولاصلة له لا من قريب أو بعيد بهذا النشاط الذي ينظمهمرسوم يحمل رقم 2.21.186 بخصوص تنظيم مراكزالتخييم التابعة للسلطة الحكومية المكلفة بالشباب، ولابالعرض الوطني للتخييم الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافةوالتواصل بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم ولابمخيمات القطاع الخاص.

بل أن هذاالذئب البشريوجمعيته، يردف البلاغكانبصدد تنظيمه لما أسماه برحلة إلى شاطئ الوالدية بإقليمالجديدة من الفاتح غشت الى العاشر منه، وهو ما أعلن عنهفي صفحة الجمعية المذكورة بموقع التواصل الاجتماعي(فيسبوكوليس مخيما كما أشيع في بعض المنابرلإعلامية، وقد شارك في هذه الرحلة المقنعة 19 طفلا،واكترى لهم شقة بمدينة الجديدة تتكون من غرفتين..”

واستنكرت الجامعة ذلك السلوك الشنيعما قام به المعنيبالأمر هو اختطاف مقنع وتغرير بقاصرين تحت يافطةرحلة، للعبث بالأطفال وهتك عرضهم والاعتداء عليهم،مطالبة بتشديد العقوبة على مرتكب هذه الجريمة الخطيرة،ليكون عبرة لكل من يعبث بالأطفال وبشكل يضمن كافةحقوق الضحايا، وخصوصا الأطفال الذين يتعرضون لمثلهذه الأفعال الإجرامية الشنيعة. مع تمكين الأطفال منحقهم في التتبع الصحي والنفسي، لمحو آثار العنف الجنسيالذي طالهم وهم في بداية مسار حياتهم، بالإضافة إلى آثارالوصم الذي سيلحق مستقبلا بهم بفعل فاعل هذهالجريمة”.

وسبق للمعتدي  في الأشهر القليلة السابقة  قد نظم رحلةلمجموعة من الأطفال إلى شاطئ بمدينة الدار البيضاء أودتبحياة طفل غرقا مما يقتضي كذلك من العدالة تعميقالبحث والتدقيق في هذه النازلة، بحسب البلاغ ذاته.

وقد تم اعتقال المعني بالأمر (57 سنة) يوم الجمعة 11 غشت 2023 حوالي الساعة الثالثة بعد الزوال، وذلك عقبشيوع شريط فيديو يظهر شخصا يداعب بشكل وحشيأطفالاً لا يتجاوز أعمارهم تسع سنوات، في شاطئ بمدينةالجديدة، بالإضافة الى مشاهد مقززة.

وأشارت الجامعة إلى أنالمجرم موقوف، على ذمةالتحقيق، بعدما حاول بطرقه البشعة الاعتداء الجنسي علىالاطفال أمام بقية أصدقائهم بالشاطئ، ويوجد حاليا رهنالحراسة النظرية لدى المصلحة الإقليمية للشرطة القضائيةبمدينة الجديدة التي فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابةالعامة المختصة، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق