سياسة

المنصوري تعلن عن تنظيم مناظرة وطنية للتعمير والإسكان 

قالت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة فاطمة الزهراء المنصوري أنه سيتم قريبا تنظيم مناظرة وطنية للتعمير والإسكان تخصص لمناقشة مختلف الإشكالات المتصلة بالقطاع.

 

جاء ذلك خلال تقديم الوزيرة لعرض أمام لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب حول مشروع الميزانية الفرعية الخاصة بالوزارة برسم السنة المالية 2022، والذي تم المصادقة عليه وكذا على الاستراتيجية العامة للوزارة والتوجهات العامة لعملها خلال الولاية الحكومية الحالية بالأغلبية.

 

ونقل بلاغ للوزارة عن المنصوري قولها “سنعمل على تنظيم مناظرة وطنية للتعمير والإسكان تخصص للمناقشة والتداول في مختلف الإشكالات والنقط الأساسية قصد إطلاق استراتيجية وطنية خاصة متكاملة و مستجيبة لتحديات ورهانات المستقبل، بما في ذلك مراجعة المنظومة المؤطرة للتخطيط الترابي الذي يشكل ورش اصلاح استراتيجي يتوخى تجديد وتطوير آليات التخطيط والتدبير الحضري من شأنه تحفيز الاستثمار والاستجابة للإكراهات المرصودة”.

 

وأضافت الوزيرة أن: “هذه المناظرة ستكون فرصة لمراجعة السياسات العامة والإصلاحات التي تم اعتمادها في مجال الإسكان ورسم المعالم الرئيسية لاستراتيجية جديدة تعزز تحسين البيئة المعيشية للأسر من جهة و تعمل على دعم الاستثمار في القطاع من جهة أخرى. كما ستمكن كذلك من مناقشة الإشكاليات الكبرى للقطاع بهدف التكيف مع المتطلبات المتجددة للأسر وستفتح المجال للمنظومة المحلية من الحصول على رؤية متوافق حولها لأجل ملاءمة العرض والطلب في مجال السكن”.

 

وعلى هذا الأساس، تضيف الوزيرة، بات من الضروري “تحيين وسائل وآليات عمل الوزارة بما يمكنها من تحقيق التناسق والتناغم و الالتقائية بين الاستراتيجيات القطاعية للوزارة والسياسات العمومية، ويضمن إطلاق جيل جديد من المشاريع والإصلاحات التي تهدف إلى تحسين فضاء عيش الساكنة وجعل المواطن محورا للتنمية”.

 

 

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق