مجتمع

الحكومة تعلن عن اعتماد طريقة جديدة للتعليم ابتداءا من السنة المقبلة

تعتزم الحكومة المغربية تطبيق مشروع جديد يهم التلاميذ الذين لم يتمكنوا من استيعاب دروس السنة الماضية بشكل جيد، إذ سيساعدهم على التخلص من تراكمات مواد السنوات الماضية، وبذلك ضمان استمرار تعلم جيد والحفاظ على وتيرة التعلم للفصول.
وقررت الحكومة تحويل 628 مؤسسة إلى مؤسسات الريادة، إذ ستبدأ اعتماد طرف جديدة للتعليم سيساعد التلميذ من التخلص من التراكمات، حيث ستبدأ بتنظيم حصص مراجعة طيلة شهر شتنبر من كل سنة، وبعدها ستصبح حصص المراجعة أسبوعية.
ينطلق هذا المشروع في مرحلة تجريبية الموسم المقبل 2023/2024،. حيث ستستفيد 628 مؤسسة، 322 ألف تلميذ، 10700أستاذ و أستاذة، وبإشراف 158 مفتش تربوي، على أمل زيادة 2000 مؤسسة ريادة كل سنة.
وتتميز الطريقة الجديدة بمراعاة قدرات التلاميذ الفردية، حيث يتفادى بها التلميذ التراكمات، كما سيتم احترام درجة استيعاب الدروس كل تلميذ، إذ لن يتم التقدم إلى مرحلة موالية حتى يتم التأكد من استيعاب التلميذ الكامل للدرس الحالي.
كما سيستفيد الأساتذة من توفير الموارد والمعدات اللازمة، بالإضافة إلى تشجيعهم بمنح مالية حسب المردودية، و كدا المؤسسات التي سيتم تزويدها بالأدوات التي تضمن نتائج إيجابية.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق