مجتمع

نجاح باهر للملتقى الدولي الرمضاني في نسخته الأولى والمنظم من طرف الجامعة الدولية للابداع والعلوم الإنسانية والسلام بين الشعوب

نوه الأمين العام للجامعة الدولية للابداع والعلوم الإنسانية والسلام بين الشعوب الدكتور فهد السليماني بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها رئيسة الجامعة الدكتورة هناء البقالي وكل فريقها ، بنجاح هذا الملتقى الدولي الرمضاني في نسخته الأولى برعاية الدكتور السفير فتحي عفانة  ،والتي أتتت منصته ثلة من الدكاترة الأجلاء الذين ساهموا بتدخلاتهم القيمة في انجاح هذا الملتقى تحت شعار” رمضان تسامح سلام وأمان”  والذي بث على طريقة “زووم” اليوم السبت 24 أبريل 2021.
الملتقى تميز أيضا بحضور الطفلة المغربية عبير عزيم والطفل الفلسطيني ابراهيم عماد أبو شبيكة اللذان عبرا عن سعادتهما بمشاركتهما في هذا الملتقى وبانضمامهما للجامعة الدولية للابداع والعلوم الإنسانية والسلام بين الشعوب. الملتقى تناول أيضا البحث والدراسة حول دور الأديان في تعزيز التسامح والتعايش والتعارف، وتحقيق الخير والرخاء للبشر أجمعين. كما تناول على الكلمة دكاترة أكدوا أهمية بناء العلاقات الإيجابية والطبية بين الأشخاص والجماعات التي تمثل ديانات ومعتقدات وتقافات مختلفة، باعتبار أن ذلك هو الطريق القويم لمجتمعات أكثر سلاما وتقدما واستقرارا، وهو المنهج الضروري لنشر الخير والأمان في ربوع العالم كله. ويهدف الملتقى أيضا إلى إحداث تحول في المنظور الديني والقانوني للتسامح.
 كما ناقش المشاركون في الملتقى مفهوم التسامح كقيمة أخلاقية لها جذورها الروحية العميقة في الرواية الإسلامية.
وأكد المتدخلون، أن الملتقى يهدف أيضا إلى تأكيد أواصر المحبة والسلام والاخاء بين الشعوب في ظل العلاقات والتراث التاريخي والشعبي والحضاري بين الدول العربية على كافة المستويات.
وفي اختتام المؤثمر، تليت برقية  ولاء الى أمير المؤمنين جلالة الملك أعزه الله ونصره والدعاء له بموفور الصحة والعافية والى كافة الأسرة العلوية الشريفة.
وأكد المتدخلون ، أن هذا الملتقى الدولي  يهدف الى تأكيد أواصر المحبة والسلام والآخاء بين الشعوب في ظل العلاقات والتراث التاريخي والشعبي والحضاري بين الدول العربية على كافة المستويات، خاصة الجانب الإجتماعي والثقافي والفني والسياحي .

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق