مجتمع

ثورة الملك والشعب.. عفو ملكي على أزيد من 600 سجين

أصدر الملك محمد السادس، بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، أمره بالعفو على 653 شخصا، منهم 464 في حالة اعتقال و173 موجودين في حالة سراح، و16 من المحكومين في قضايا التطرف والإرهاب.
وأوضح بلاغ لوزارة العدل، اطلعت “le7tv” على نسخة منه، أنه بهذه المناسبة أصدر الملك أمره السامي المطاع بالعفو على مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة وعددهم 637 شخصا.
وقد شملت لائحة المستفيدين من العفو الملكي الموجودين في حالة اعتقال وعددهم 464 نزيلا، 5 نزلاء تلقوا العفو مما تبقى من عقوبة الحبس أو السجن، و455 نزيلا آخرا من التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن، 4 آخرون استفادوا من تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد.
أما قائنة ال 173 نزيلا المستفيدين من العفو الملكي والموجودين في حالة سراح فتوقعت على 30 شخصا استفادوا من العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة، فيما استفاد عشرة آخرون من العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة، كما طال العفو من الغرامة 126 شخصا، والعفو من عقوبتي الحبس والغرامة 07 أشخاص.
وبهذه المناسبة؛ شمل العفو أيضا 16 نزيلا سجنيا من المحكومين في قضايا التطرف والإرهاب، بعدما أعلنوا بشكل رسمي تشبثهم بثوابت الأمة ومقدساتها وبالمؤسسات الوطنية، وبعد مراجعة مواقفهم وتوجهاتهم الفكرية، ونبذهم للتطرف والإرهاب.
وقد توزع العفو على هذه الفئة على شكل العفو مما تبقى من العقوبة السجنية لفائدة 8 نزلاء، العفو من الغرامة ومما تبقى من العقوبة السجنية لفائدة نزيل واحد، وكذا التخفيض من العقوبة السجنية لفائدة: 7 نزلاء.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق